تشارلي إيجينز يقف بجانب عداد وقت

من منا لم يحاول حل الأحجية المكعبة المليئة بالألوان من قبل؟ واليوم نشارككم الأسرع في العالم!

تمكن الشاب ذو الـ 14 عام، تشارلي إيجينز (أستراليا) من تحقيق رقم قياسي مبهر لأسرع وقت لحل أحجية مكعبة ثلاثية (معصوب العينين) بواقع 12.10 ثانية فقط خلال بطولة أحجية المكعبات Australian Nationals 2023.

تمكن تشارلي من التغلب على الرقم القياسي السابق بفارق 0.68 ثانية، والذي كان يعود سابقاً إلى الأمريكي تومي شيري في يناير 2023.

وقبل أن يحقق تشارلي إنجازه، نشير إلى أن تومي كان يحظى بالرقم القياسي منذ عام 2021، حيث أنه قام بكسره خمس مرات مختلفة كانت سرعة أولاها 15.27 ثانية.

@gwrarabic

أسرع وقت لحل أحجية مكعبة ثلاثية (معصوبالعينين) ⏱️ 12.10 ثانية من قبل تشارلي ايجينز

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

وقام تشارلي بحل الأحجية المكعبة خلال فترة قياسية ضمن الجولة الثانية من البطولة والتي تضم ثلاث محاولات، ولكنه فشل في إكمال حل الأحجية في المرة الثانية، يعني ذلك أنه لم يتمكن من تسجيل متوسط وقت قياسي خلال الجولة.

نظراً لما حدث خلال الجولة الثانية، تعجب تشارلي جداً عندما علم بأن حل الأحجية في المرة الثالثة تم في وقت قياسي.

يقول تشارلي: "لم أتوقع خلال فك الأحجية أنني كنت على أبواب تحقيق رقم قياسي عالمي، غمرتني الفرحة لحظة إدراكي لما حققت. لا زلت لا أصدق ما جرى."

نشير إلى أن تشارلي نجح بالفوز بالنهائيات بمتوسط وقت لحل الأحجية يعادل 17.47 ثانية.

تشارلي إيجينز يقف بجانب عداد وقت

بدأ شغف تشارلي في حل الأحجية بسرعة تنافسية في عمر الرابعة، وبدأ بتجربة القيام بذلك وهو معصوب العينين في 2020. ويقول: "بدأت أخذ الموضوع بجدية فقط منذ 2022."

وبعد أسابيع من تعلم طرق وحيل حل الأحجية، استغرق الأمر 19 محاولة من تشارلي لحل أول مكعب بنجاح وهو معصوب العينين، محققاً ذلك في 5 دقائق و13 ثانية.

ثابر بعد ذلك تشارلي في التدرب والتعلم وبدأ مستواه بالتحسن بشكل كبير. وشارك في أول بطولة له في 2021، وأتم حينها حل الأحجية خلال 45 ثانية فقط في الجولة الأولى، إلا انه لم يستطع حلها في النهائيات.

واليوم وبعد مرور عامين، تم توثيق أسرع حل للأحجية في العالم وهو معصوب العينين.

يقول تشارلي أنه قضى "مئات الساعات على الأقل" في التدريب وتحسين مهارته، ويشير إلى أنه قام بتأدية حل الأحجية المكعبة "حوالي 25 ألف مرة خلال التدريب".

ويطمح تشارلي الآن إلى تحطيم رقم قياسي آخر يعود إلى تومي شيري لأسرع متوسط وقت لحل أحجية مكعب 3x3x3 معصوب العينين (بواقع 14.15 ثانية).حيث يحتل تشارلي حالياً المركز الثالث في قائمة الأسرع في العالم من هذه الفئة، ويعادل أسرع وقت سجله 15.51 ثانية.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.