Largest Vertical Maze Dubai

لقد أوضح مبنى الرستماني إحدى ناطحات سحاب على شارع الشيخ زايد ان المتاهات تأتي بجميع الأشكال، فقد حققت رقم القياسيلأكبرمتاهة عاموديه.  يتكون البرج من 55 طابقاً مبني بشكل إبداعي حيث تتمثل الميزة الرئيسية لهذا المبنى خطوط الشرفات معقدة البناء على الواجهات الأمامية والخلفية التي تم إنشاؤها على شكل متاهة تشكل اللغز الحقيقي.

 

صرّح السيد مروانعبد اللهالرستماني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الرستماني " لقد كان إنشاء هذا المبنى الفريد مشروعاً متميزاً لمجموعة الرستماني، حيث استمدت الإلهام من التغيرات الإبداعية والمبتكرة التي تجري في جميع أنحاء دبي ودولة الامارات العربية المتحدة. وبدخولها موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، تفخر مجموعة الرستماني بأنها ساهمت في أن تكون جزءاً من الرؤية السباقة والحكيمة في تحويل دبي إلى مدينة عالمية ".

 

وأضاف السيد طلال عمر ، المدير الإقليمي لجينيس للأرقام القياسية ، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، قائلاً "يسرغينسللأرقام القياسية أن تهدي مجموعة الرستماني أطيب تهانيها على تشييد مثل هذا الصرح الفريد الذي ساهم في نمو المنطقة وتحويلها. وبفضل المشاريع الإبداعية ، مثل الميز تاور، احتلت دبي الصدارة من حيث مشاريع التصميم والتطوير العقاري.

 

تم اختيار الحجارة الطبيعية المستخدمة في بناء "ميز تاور" بعناية من خلال مظهرها الجمالي وملمسها الرائع. وتم استخدام حجارة فيردا باهياالبرازيلية، لتغطية الواجهة الخارجية للبرج. ووضعت حجارة ذات لون أخضر غامق على دعامات زوايا البرج من خلال معالجتها برش الماء مما أضفى سطحاً لامعاً. واستخدمت ألوان فاتحة مما أبرز إنشاء المتاهة باستخدام تقنية الشعلة التي دعمت السطح وأنشأت سطحاً أفتح وعاكساً بشكل أكبر. يعمل "الميز تاور" على تغيير الضوء الطبيعي والظل، وذلك من خلال واجهة البرج فائقة الجمال وعمق بنائه، الأمر الذي جعل تفاعله مع الضوء غامضاً وينبض بالحياة على حد سواء.وصرّح السيد / حسن عبد الله الرستماني، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة والمشرف العام على تصميم وتنفيذ الميز تاور " لقد أردنا دائما أن يبدو الميز تاور وكأنه نحت من صخرة ضخمة؛ بينما يمنحه التغيير المستمر للضوء والظل جاذبية سواء في النهار أو الليل ".

 

 

ويضم البرج أيضا ميزات كبيرة بما في ذلك "العين “، هي عبارة عن جدار فيديو دائري عرض 8 أمتار يقع في الجزء العلوي من المبنى حيث يمكن عرض الصور إلى مسافات كبيرة.كذلكيوجد على الواجهة الخارجية أضواء إل إي دي على شكلا المتاهة والتي تعرض العديد من الألوان والأنماط.