Jack-solving-rubiks-cube-blindfolded-header.jpg

لا يستطيع معظمنا حل مكعب الروبيك بسهولة - ناهيك عن حله  معصوبي العينين.

لكن جاك كاي من أستراليا لديه موهبة في حل المكعب الصعب دون النظر إليه - وهي موهبة أكسبته الرقم القياسي لأسرع وقت لحل مكعب روبيك معصوب العينين. حقق جاك الرقم القياسي في Koalafication Brisbane 2019 في 6 أبريل بوقت مذهل بلغ 16.22 ثانية فقط، متجاوزًا الرقم القياسي السابق بـ 0.33 ثانية فقط.

أجرينا مؤخرًا مقابلة مع جاك حول كل ما له علاقة بالمكعب، بما في ذلك دوافعه واستراتيجيته وإلهامه.

ما هي الصعوبات الخاصة بحل المكعب باستخدام عصابة العينين، وما هي حلولك لهذه الصعوبات؟

إن حل المكعب باستخدام عصابة العينين أكثر استنزافا للعقل من حله وعيونك مفتوحة. حيث يتوجب عليك أن تقوم بكل شيء بشكل مثالي تقريبا. لأن خطوة خاطئة واحدة قد تؤدي الى عدم حل المكعب.

قضيت الكثير من الوقت في تدريب الجانب الذهني، مثل التأمل مسابقات المحاكاة ، للتأكد من أنني قادر على حل المكعب بشكل مثالي في المسابقات الفعلية. أحاول أيضًا الدوران بشكل أكثر دقة لمنع حدوث أي دوران خاطئ أثناء المسابقة.


Jack-solving-cube.jpg

ما هي فعاليات مكعب الروبيك التي حضرتها؟

أحاول حضور المسابقات في جميع أنحاء أستراليا بانتظام وأحيانًا أقوم بحضور المسابقات الدولية أيضًا. أكبر مسابقة شاركت فيها كانت بطولة العالم في باريس عام 2017.


هل حصلت على أرقام قياسية أخرى متعلقة بمكعب الروبيك؟

بعد حوالي ثلاثة أسابيع من تحطيم الرقم القياسي العالمي الأول ، حطمت الرقم القياسي لأسرع معدل لحل مكعب روبيك معصوب العينين ، في زمن قدره 20.03 ثانية. وذلك عن طريق تحقيق أسرع معدل لحل ثلاثة مكعبات خلال المسابقة. تم كسر هذا الرقم القياسي من قبل شخص كندي يدعى جيك كلاسين بزمن قدره 19.79 ثانية. [الرقم القياسي الحالي مسجل باسم ماكس هيليارد بمتوسط  قدره 18.28 ثانية.]

jack-with-view-blocked-during-solve.jpg

ما هو سبب سحر العالم الدائم بمكعب روبيك؟

من وجهة نظري، وصل هذا الاهتمام إلى ذروته في الثمانينيات وخمد في التسعينيات ، لكنه عاد خلال العقدين الأولين من الألفية الجديدة . لقدعاد الآن ليصبح أكثر أهمية وهذا أمر رائع.


في أي عمر قمت بحل المكعب الأول الخاص بك؟

"قمت بحل أول مكعب روبيك عندما كان عمري حوالي 14 عامًا. رأيت مجموعة من الأصدقاء في المدرسة الثانوية يقومون بذلك وسألتهم "كيف تتعلمون كيفية القيام بذلك؟" ، قالوا إنهم بحثوا عن برنامج تعليمي على يوتيوب. ومنذ ذلك الوقت, أدمنت على مكعب الروبيك"

Jack-during-interview.jpg  

هل هناك أي خبراء في حل مكعب الروبيك تتطلع اليهم بإعجاب؟

بشكل عام يمكن القول أن فيليكس زيمديغز وهو زميل أسترالي أسرع شخص بحل مكعبات روبيك حيث قام بكسر الأرقام القياسية العالمية عبر مجموعة متنوعة من المسابقات والفعالياتو يتجاوزني بحوالي  ثمانية أرقام قياسية ، إنه جيد جدًا! [يحمل فيليكس حاليا ثمانية أرقام قياسية عالمية].


felix-zemdegs-during-record-attempt.jpg

ما رأي أصدقائك وعائلتك في مهاراتك في حل مكعب روبيك؟

إنهم يعتقدون إن مهاراتي رائعة ويقومون بدعمي وتشجيعي دائمًا. أنا حقًا ممتن لهم.


ما النصيحة التي تقدمها لأي شخص يريد تجربة أرقام قياسية مماثلة؟

للحصول على أرقام قياسية متعلقة بعصابة العينين لحل مكعب روبيك ، بالتأكيد هناك الكثير من التحضير الذهني ، كما قلت سابقًا ، قلة التركيز فاصلة بين النجاح والفشل في المحاولة 

Time-display.jpg

كيف تصف شعووك كونك تحمل رقمًا قياسيًا عالميًا؟

إنه شعور جيد ، خاصة وأنني سعيت لتحقيق هذا الهدف لفترة طويلة. إنه لأمر رائع أنني نجحتأخيرًا ، لكن بالطبع مع هذا الشعور يأتي أيضًا الشعور بـ "ماذا بعد؟". نظرًا لأنني حطمت الرقمين القياسيين في فئتي ، أعتقد أنه يجب علي تحديد أهداف جديدة الآن.


ما الذي يعنيه إعتراف غينيس للأرقام القياسية بالنسبة لك؟

 أحب الاطلاع على كتب غينيس للأرقام القياسية منذ صغري, أستطيع رؤية تطور الأرقام القياسية الخاصة بمكعب روبيك و المدى الذي وصلنا إليه.

منذ عشر سنوات، كان الرقم القياسي لحل مكعب روبيك معصوب العينين حوالي الدقيقة. لقد قطعنا شوطًا بعيدًا في هذا المجال، والآن أصبح الرقم القياسي 16 ثانية، من الرائع أن أكون جزءًا من هذا التاريخ. ربما سأرى يومًا صورتي في الكتاب ، وأعتقد أن هذا رائع جدًا.

jack-after-attmept-felix-in-background.JPG