صور Yiheng Wang أثناء محاولة مسر رقم قياسي يتعلق بالأحجية المكعبة

تمكن الشاب الصغير من الصين Yiheng Wang الذي يبلغ من العمر 9 سنوات فقط من كسر الرقم القياسي لأسرع متوسط وقت لحل أحجية مكعب 3x3x3 بواقع خيالي يعادل 4.48 ثواني.

وكان الرقم القياسي سابقاً يعود له أيضاً والذي حققه في مطلع هذا العام في شهر مارس بالتحديد بواقع 4.69 ثواني.

تتبع فعاليات منظمة World Cube Association المختصة بالأحجيات المكعبة تصنيف "متوسط الخمسة"، والذي ينص على حساب متوسط الوقت الذي استغرقه المنافس لحل المكعب خمس مرات، باستثناء الأوقات الأسرع والأبطأ.

وعلى مدار الخمس محاولات، سجل Yiheng كل من الأوقات التالية: 4.72، 4.72، 3.99، 3.95، و 5.99.

ونشير إلى أن هذه أول مرة يتمكن خلالها محترف مختص بحل الأحجية المكعبة بسرعة فائقة من تسجيل أكثر من محاولة واحدة تمت في أقل من أربع ثواني في تاريخ World Cube Association تصنيف "متوسط الخمسة".

ونشير إلى أن أول شخص حقق أقل من خمس ثواني في جميع المحولات هو فيليكس زمديجز قبل خمس أعوام.

كما تجدر الإشارة إلى أن تاريخ World Cube Association يتصمن 14 مرة تم خلالها حل الأحجية المكعبة في أقل من أربع ثواني، ويعود خمسة منها إلى Yiheng، وذلك ما يجعله أكثر من أي شخص أخر وصل إلى هذا الإنجاز.

ووصل محترف حل الأحجية المكعبة البولندي تيمون كولاسينسكي إلى الرقم السحري ثلاث مرات خلال مسيرته. أما الأمريكي ماكس بارك فقد حققها مرتين، أثارت إحداهما ضجة واسعة عبر قنوات التواصل الاجتماعي لكونها الأسرع في التاريخ، محققاً الرقم القياسي لأسرع وقت لحل أحجية مكعب 3x3x3 على الإطلاق بواقع 3.13 ثانية.

نشير إلى أن Wang شارك في تسع منافسات ضمن World Cube Association حتى الآن في 2023، وتمكن من الفوز في ثمانية منهم، وحقق المركز الثاني في إحداهما.

على الرغم من أن ماكس بارك يحظى بالرقم القياسي لأسرع وقت لحل الأحجية المكعبة، إلا أن ذو الأربعة عشر عام، Ruihang تمكن من حلها خلال 2.68 ثانية فقط. وعلى الرغم من ذلك فإن الرقم القياسي لا يعود إليه لأن تحقيقه لهذا الرقم لم يدخل ضمن ومنافسة عادلة رسمية من خلال World Cube Association.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: