صور للبريطاني جيك هيوز أثناء توثيق أعلى سرعة بمركبة تسير داخل مبنى

في تحدي شائق للوصول إلى سرعات خيالية، تمكن البريطاني جيك هيوز من التغلب على خصمه في طريقه إلى تحقيق الرقم القياسي لأعلى سرعة بمركبة تسير داخل مبنى.

حيث وصل جيك إلى سرعة مذهلة تعادل 218.71 كم في الساعة خلال فعالية أقيمت في مركز معرض Excel London في المملكة المتحدة في شهر يوليو من هذا العام.

تم تنظيم الفعالية من قبل فورمولا إي، وهي بطولة رياضية للسيارات الكهربائية ذات المقعد الواحد.

@guinnessworldrecords

Fastest speed by a vehicle indoors 🏎️ 218.71 km/h (135.58 mph) by Jake Hughes 🇬🇧

♬ original sound - Guinness World Records

شارك جيك مع فريقه NEOM McLaren Formula E Team، وكان خصمه ذو الخبرة الأكبر البرازيلي لوكاس دي غراسي من فريق Mahindra Racing.

نشير إلى أن الرقم القياسي السابق يعود إلى الأمريكي ليه كين بسرعة تعادل 165.20 كم في الساعة، والذي تم توثيقه في نوفمبر 2020.

تنافس كل من جيك ولوكاس على اللقب في سباق حمل نفس الشكل المستخدم في سابقات بطولة فورمولا إي لمعرفة من سيفوز باللقب.

حظي كل سائق بثلاث جولات تجريبية قبل المباشرة بتأدية المحاولة الرسمية لكسر الرقم القياسي، وللحفاظ على العدالة بين المتنفسين، سُمح لهما بمحاولة رسمية واحدة فقط بعد إتمام الجولات التجريبية.

جيك هيوز وهو يدخل المركبة الكهربائية

وكانت المركبة المستخدمة في المحاولة هي GENBETA، واحدة من أحدث سيارات السباق في بطولة فورمولا إي، وهي سيارة كهربائية بالكامل بقوة 400 كيلوواط في ساعة.

وكان يجب على المتسابقين الاعتماد على الزوايا المنحنية في الحلبة نظراً لطول المسار المستقيم المحدود.

أدى ذلك إلى وجوب الدقة الكاملة أثناء المحاولة للوصول إلى أعلى سرعة ممكنة، أي أنه لا يوجد أي مجال للخطأ عند المباشرة بالمحاولة الرسمية.

مركبة GENBETA وهي تتسارع في حلبة السباق

بدأ جيك أولاً، وتمكن من الوصول إلى كل من السرعات التالية خلال الجولات التدريبية الثلاثة: 214.80 كم / ساعة، 215.05 كم / ساعة، 217.65 كم / ساعة.

اما فيما يتعلق بالمحاولة الرسمية، وصل جيك إلى أعلى سرعة سجلت بواقع 218.71 كم في الساعة، محققاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً. وكان عليه الانتظار بعد ذلك لمعرفة ما إذا سيتمكن لوكاس من خطف الرقم القياسي منه.

انطلق لوكاس بعد محاولة جيك، وكان قريباً جداً من الرقم القياسي إلا أنه لم يتمكن من تخطيه محققاً سرعة بلغت 217.65 كم في الساعة.

ويقول جيك: "لم أكن أعلم مدى رغبتي الشديدة في الفوز بالرقم القياسي إلى أن رأيت لوكاس ينطلق بسيارته. لا يمكن تصديق أنني حققت لقب أعلى سرعة بمركبة تسير داخل مبنى، إنه شعور مذهل يصعب وصفه!"

جيك هيوز وهو يحمل شهادة كسر الرقم القياسي امام مركبته الكهربائية

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.