The highest bungee dunk was attempted for Guinness World Records Day 2016

Join us on Thursday 14 November to celebrate the Officially Amazing. Contact an account manager now to find out how!

كل عام يجتمع الآلاف من جميع أنحاء العالم في اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية لتحقيق هدف واحد، وهو كسر رقم قياسي. يومنا هذا العام يعقد تحت شعار روح المغامرة، وخلال مقابلتنا مع رئيس التحرير كتاب غينيس للأرقام القياسية، السيد Craig Glenday تحدثنا معه عن كيفية التعاون مع المؤسسات لإطلاق روح المغامرة لديها والإحتفال بإنجازاتها تزامناً مع اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية.

GWR Day

تحدث Glenday قائلاً " يمثل اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية فرصة لكسر رقم قياسي سابق أو تحقيق رقم قياسي جديد لجميع الفئات سواءً من الأفراد أو الأزواج أو العائلات أو المدارس أو المؤسسات أو المجتمعات أو حتى الدول" . وأضاف "لا يوفر أحد حول العالم اعترافاً دولياً يضاهي اعتراف غينيس للأرقام القياسية، ولهذا نحثكم على الإشتراك بمهرجان كسر الأرقام القياسية ليصل صوتكم إلى العالم والاستفادة من فرصة الدخول في النسخة المقبلة من كتاب غينيس للأرقام القياسية"

تعتمد عملية كسر الأرقام القياسية على كسر الحواجز والحدود سواء كانت حدوداً جسدية أم ذهنية أو كلاهما معاً. ويعود اختيارنا لمحور المغامرة هذا العام إلى الإقبال الكبير من الأفراد الساعين لكسر حواجز التحدي لديهم. تختلف وجهات النظر حول معنى المغامرة، حيث يعتبرها البعض رحلة حول جميع بقاع العالم، بينما يعتبرها آخرون على أنها إتقان مهارة معينة. دعنا نساعدك على اكتشاف رقم قياسي مثالي لك ولمؤسستك.

"هناك خيارات واسعة من الأرقام القياسية التي يمكن للمؤسسات كسرها وإبراز روح المغامرة من خلالها! وهذا يعتمد على مجال عمل المؤسسة.

"إذا كانت مؤسستك تتخصص بمجال الروبوتات، إصنع روبوتاً يستطيع تسلق برج خليفة الذي يحمل الرقم القياسي لأطول مبنى في العالم في وقت قياسي. وان كنتم تتخصصون في مجال المركبات يمكنكم استخدام منتجاتكم لكسر رقم قياسي مثل أبعد سهم رمي والتُقط في سيارة متحركة أو أبعد مسافة تم فيها إلتقاط ضربة غولف في سيارة متحركة.

"قامت شركة جاكوار من خلال سيارتها من فئة F-PACE بكسر رقم قياسي لأطول قفزة بهلوانية دائرية بالكامل في سيارة، ما رأيكم بكسر الحدود وأخد العبرة من جاكوار مثل كسر رقم قياسي لأطول رحلة بإستخدام أقل نسبة إستهلاك وقود أو تحقيق قفزة بهلوانية ثلاثة أضعاف الدورة الكاملة في سيارة.

"إذا كنت تعتقد أن منتجاتك لا تناسب كسر الأرقام القياسية ضمن محور المغامرة يمكننا مساعدتك لاقتراح رقمٍ قياسي يناسب أحد الموظفين لديك. هل بإمكان أحد أعضاء فريقك تسلق جبل إفرست بأسرع وقت باستخدام معدات رياضية؟ أو سحب أثقل طائرة؟ لا توجد أي حدود لخيارات كسر الأرقام القياسية – ولا يحدها في ذلك إلا مخيلتك وبعض المعايير الإرشادية التي سنعرفك عليها"

Largest loop the loop in a car 

يتألق يومنا بأفراده، رأينا هذا العام Jenny Graham تقوم برحلة ملهمة على دراجتها حول العالم بدون مساعدة محققة بذلك رقماً قياسياً لأسرع طواف حول العالم على دراجة هوائية (إنثى)، كما رأينا شغف Taylor Demonbreun يقودها إلى تحقيق رقمٍ قياسيٍ لأسرع شخص يزور كل دول العالم ذات السيادة (وذلك عن فئة كلا الجنسين ولفئة الإناث على حدٍ سواء). "لعل أجمل ما يميز عملي هو التعرف على أرقام قياسية من أنحاء العالم ومعرفة قصصها المذهلة، ستلاحظ مباشرة بعدها أنهم أفراد استثنائيون، رسموا هدفاً لأنفسهم وعملوا جاهدين للوصول إليه. هذا هو الشغف وراء يومنا العالمي ومصدر فرحتنا عندما نرى مئات الآلاف يتحدون أنفسهم نحو تحقيق أهدافهم"

Taylor Demonbreun

من الجدير بالذكر أن Glenday كان جزءً من اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسي منذ تأسيسه في عام 2004 كرئيس التحرير واطلع بذلك على العديد من الأرقام القياسية المميزة التي لا تنسى. شارك معنا Glenday رقمه القياسي المفضل قائلاً "أفضل رقم قياسي من أرقام اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية هو بلا شك قفزة البنجي دنك"

حقق المغامر Simon Berry الرقم القياسي لأعلى تغميسه في كوب من قفزة البنجي تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية 2016 حيث قام بالقفز من منصة وأدخل بسكويت شوكولاتة في كوب من الشاي، ومن الجدير بالذكر أن الحبل الذي ربط نفسه به أمتد إلى آخره.

Highest bungee dunk Craig Glenday

وأضاف Glenday "أحب الأرقام القياسية التي تحتوي على عنصر الإثارة ولهاذا استمتعت جداً خلال تحكيمي لقفزة البنجي وما ميزها أيضاً هو وضع قطعة البسكويت بشكل دقيق في كوب بسرعة فائقة.

حقق Simon الرقم القياسي من ارتفاع يعادل 73.41 متراً متغلباً بذلك على الرقم القياسي السابق الذي بلغ ارتفاعه 12.8 متراً. منحت هذه الفعالية الشركة المختصة بقفزة البنجي ضجة كبيرة حول العالم. وعندما اعتبرت مشاركته ضمن مشاركات اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية، حاز هذا الرقم القياسي على اهتمام واسع من وسائل الإعلام حول العالم بأسره".

مع اقتراب العام 2020، تحدثنا مع Glenday عن العام المميز الذي شهد العديد من الأرقام القياسية الذي حظيت به الشركات والأعمال، ووجدنا أنفسنا نتسائل، ما هو الرقم القياسي الأبرز الذي شهده Glenday، الرجل الذي قام بالغناء على المسرح مع Michael Jackson والذي مشى برفقة أقصر وأطول رجل في العالم؟

تحدث قائلاً "الرقم القياسي المتعلق بالتسويق التجاري المفضل لدي خلال هذا العام هو سحب أثقل طائرة مسافة 100 متر من قبل فريق على كرسي متحرك. هذا العمل يمثل محور المغامرة لهذا العام! قامت الخطوط الجوية البريطانية بالتعاون مع كل من مطار هيثرو الدولي و Aerobility المؤسسة الخيرية المتخصصة بمنح فرصٍ للمقعدين بقيادة الطائرات في المملكة المتحدة بترتيب محاولة سحب طائرة من طراز Dreamliner 787-9 والتي يبلغ وزنها 127 طن من قبل فريق مكون من 98 شخص على كرسي متحرك. وسجلت المحاولة بإسم مشروع Wheels4Wings الذي تغلب على الرقم القياسي السابق بـ 67 طن وساعد بجمع التبرعات لمساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق منحهم فرصة تجربة درس طياران. هذا أحد الأهداف الرائعة من كسر الأرقام القياسية".

Celebration_after_achieving_the_record.jpg 

Is your organisation competitive enough to take on the challenge? Contact an account manager now to show us what you’ve got!