صورة مجمعة لسيارة ريماك نيفرا

رقم قياسي اعتلى عرش الأرقام القياسية لأكثر من 22 عام حيث لم يتمكن أحد من كسره منذ العام 2001.

تمكن الكرواتي جوران درنداك من نسف الرقم القياسي العالمي لأسرع سرعة تصلها سيارة خلال قيادتها نحو الخلف بسرعة خيالة تعادل 275.74 كم في الساعة وذلك باستخدام سيارة ريماك نيفرا.

محطماً بذلك الرقم القياسي الذي كان يعود سابقاً إلى البريطاني دارين مانينغ بسرعة 165.08 كم في الساعة باستخدام سيارة Caterham 7 Fireblade.

ريماك نيفرا هي سيارة كهربائية خارقة (أو ما يعرف بالهايبر كار) تصممها وتصنّعها شركة السيارات الكرواتية ريماك أوتوموبيل.

تعمل عجلات هذه السيارة الأربعة بشكل مستقل عن بعضها البعض، وتعمل بواسطة محركات مغناطيسية مثبتة على السطح، مما يمنحها قوة حصانية إجمالية تعادل 1914 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 412 كم ساعة.

وهي أيضاً واحدة من أسرع السيارات في التاريخ حيث تنجح بالتسارع من 0 وإلى 60 ميل في الساعة خلال 1.74 ثانية فقط.

ونشير إلى أن العجلات الأمامية والخلفية تحتوي على علبة مسننات (علبة تُرُوس) مستقلة أحادية السرعة، مما يسمح بتطبيق عزم الدوران بشكل كامل على يسار أو يمين كل محور.

وقال جوران بعد تحطيم الرقم القياسي: "لقد كان ذلك بمثابة عرض لما يمكن فعله باستخدام أربع محركات كهربائية مستقلة عن بعضها البعض، وكان أيضاً اختباراً ممتعاً بالنسبة لنا".

سيارة ريماك نيفرا من الأمام

يقتصر إنتاج سيارات نيفرا الخارقة على 150 وحدة فقط، ويتم تصنيعها بمعدل حوالي سيارة واحدة في الأسبوع. ونشير إلى أن أسعرها يبدأ من 2 مليون يورو.

تم تسليم أول نسخة من السيارة العام الماضي إلى بطل العالم للفورمولا 1 لعام 2016 نيكو روزبرغ، والذي قام بدفع السيارة إلى أقصى حدودها أثناء تجربته لها حول موناكو.

وقال عنها: "إن شعور قيادة السيارة لا يصدق، وهي واحدة من أروع التجارب التي مررت بها".

تم الكشف عن السيارة القياسية لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2018 وكان اسمها حينها Rimac C_Two قبل أن تقوم الشركة بإعادة تسميتها لاحقاً.

وتعد هذه ثاني سيارة تصنعها شركة نيفرا، بعد أن كانت الأولى سيارة كونسيبت ون "Concept One". حيث تعبر الشركة عن محاولتها "السعي وراء الوصول إلى تجربة قيادة سيارة كهربائية فائقة".

يبلغ مدى السيارة 490 كيلومتر، ويمكن شحن بطاريتها إلى نسبة 80% في أقل من 30 دقيقة عند استخدام شاحن سريع.

صورة لسيارة ريماك نيفرا من الجنب وهي تسير بسرعة عالية

نشير إلى مقدم برنامج Grand Tour الشهير ريتشارد هاموند تعرض إلى حادث في سيارة الشركة الأولى Rimac Concept One أثناء صعود تلة مما أدى إلى اشتعال النيران فيها. وقامت الشركة بعدها بإضافة طرفة في أحدث إصداراتها عن طريق وضع طفاية حريق مثبتة بحزام جلدي كُتب عليه عبارة "في حالة صعود تل، أطفئ النار".

بالإضافة إلى تصنيع سياراتهم، تقوم شركة ريماك بتصنيع البطاريات لشركات كبيرة أخرى مثل هيونداي، وبورشه، وجاغوار.

نشير إلى أن الشركة تأسست عام 2009 على يد ماتي ريماك، والذي كان يبلغ من العمر 21 عاماً فقط حينها.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.

@gwrarabic أعلى سرعة أثناء القيادة الى الوراء 🏎️⏱️ 275.74 كم في الساعة من قبل سيارة ريماك نيفرا @rimac_automobili ♬ original sound - Guinness World Records Arabic