Guinness World Records editor-in-chief Craig Glenday presents Billy Karam with his certificate for the largest collection of stamps featuring automobiles

امتدت الاحتفالات فييومغينيس للأرقام القياسية لعام 2018 إلى الشرق الأوسط وخصوصا الى صاحب الأرقام القياسية اللبناني ذو الشعبية الكبيرة ، نبيل "بيلي" كرم.

حاز بيلي على رقمه القياسي السادس في غينيس للأرقام القياسية، وهذه المرة عنوان الرقم القياسي هو أكبر مجموعة من طوابعالسيارات.

وقد وجد بيلي كرم الشهرة كسائق في الحلبات (الرالي) ، حيث فاز بالعديد من البطولات - بما في ذلك القيادة على الجليد. ولكن كان لبيلي شغفاً آخر– نماذج السيارات – و هو الذي أكسبه رقمه القياسي الأول في غينيس للأرقام القياسية في عام 2009 حيث حصل على الرقم القياسي لأكبر مجموعة من نماذج السيارات، التي بلغ عددها  22،222 سيارة. وفي يونيو 2016 كسر بلي رقمه القياسي بزيادة مجموع عدد سياراته إلى 37،777.

وصل حب بيلي  لقيادة السيارات و تجميع نماذجها  الى مستوى آخر ،فعمل على تحقيق رقم قياسي جديد في غينيس للأرقام القياسية ، لأكبر مجموعة من الصور الخاصة (الديوراما).

من أجل الحفاظ على ذكريات فوزه ببطولات الراليات المختلفة ، بدأ في إعادة تصوير فوزه بطريقة ثلاثية الأبعاد 3D ، وصياغة لحظات مهمة من سباقاته باستخدام  نماذج السيارات والتماثيل والمناظر الطبيعية المصغرة مثل الأشجار والجسور والمنازل. كان عادة يأخذ صورة من سباقه وينسخها بدقة ثلاثية الأبعاد. لكنه لم يتوقف عند هذا فقط ...

Billy Karam with car, models and stamps

حيث قام بتحويل مواهبه الفنية إلى أفلامه المفضلة و المعارك الرئيسية في التاريخ ، مما أدى إلى إنتاج مجسمات أكثر تعقيدًا لهذه المشاهد. بحلول الوقت الذي اتصل به بغينيس للأرقام القياسية في عام 2011 ، وصلت مجموعته إلى 333 ، التي ارتفعت منذ ذلك الحين إلى 577.

هناك جانب جدي لمجموعات بيلي، في الأوقات الذي لا يسافر العالم فيه بحثاً عن نماذج جديدة أو يدير أعماله ،فإنه يقوم بدعوة الشباب لمشاهدة مجموعاته في متحفه الخاص في منطقة زوق مصبح في بيروت. وفي ختام الجولة و كونه سائق حلبات (رالي) ذو منصب رفيع المستوى ، يتحدث بيلي  بشغف عن أهمية السلامة على الطرق مؤكداً على أهمية المسؤولية خلف عجلة القيادة. "أريد زيادة التوعية بأنه ينبغي على السائقين دائما ارتداء حزام الأمان ، واحترام قواعد الطريق ، وتجنب الكحول قبل القيادة ، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة" قال بيلي كرم.

و لجهوده في زيادة الوعي عن السلامة في الطرقات  ، منحت الأمم المتحدة العام الماضي بيلي رمز الرياضة الإنسانية لعام 2017.

Billy Karam diorama

لتحقيق رقمه القياسي السادس ، نظر بيلي إلى شغفه الآخر وهو جمع الطوابع ، وعلى وجه الخصوص الطوابع التي تحتوي على سيارات. وكان هدفه هو تجاوز الرقم القياسي لأكبر مجموعة من الطوابع التي تحتوي على سيارات والبالغ عددها 1437 طابعا جمعها سيو ليونغهنغ ، الذي تم تسجيل رقمه القياسي في هونغ كونغ في 30 ديسمبر 2015.

بدأ العدّ تحت أعين المحكمين الذين تم إرسالهم من مكتب غينيس للأرقام القياسية للشرق الأوسط في دبي وخبير في المجال من المنطقة. على الرغم من أن بعض طوابع بيلي كانت غير مؤهلة (خاب أمله من أن طوابعه التي تبين المركبة القمرية لم يتم تأهيلها من قبل الخبير!) مع ذلك فقد كان لديه أكثر من العدد الكافي لتحطيم الرقم القياسي ، حيث بلغ المجموع النهائي للطوابع 3،333 طابع فريد.

Billy Karam stamps

وكما هو الحال دائمًا ، سعى بيلي إلى ضمان أن رقمه القياسي كان مسجلا برقم من أرقامه "المحظوظة" - 3 و 5 و 7حيث قال"يجب أن يكون رقمي القياسي بواحد من هذ الأرقام". "إنه سر نجاحي!"

ونظراً لحبّه للرقم سبعة ، فإنه لن يمضي وقتاً طويلاً حتى يضيف بيلي شهادة سابعة من "غينيس للأرقام القياسية" الى شهاداته. إلى ذلك الحين ، يمكنك مشاهدة مجموعاته التي حطمت الأرقام القياسية ست مرات في متحفه الخاص في بيروت.

"أريد أن  الهم السباب من خلال ما حققته من انجازات - أن أبين لهم أن بإمكانهم تحقيق كل ما يريدون إذا ان لديهم العزم و الشغف لشيىء. من المجدي أن تعرف أن جيلًا جديدًا سيرى لبنان في كتب غينيس للأرقام القياسية لقيامه بشيء إيجابي - ليس فقط بلد مضطرب بالحرب الأهلية."

قام رئيس تحرير غينيس للأرقام القياسية كريغ علينداي بزيارة متحف بيلي وتسليم الشهادة الرسمية بنفسه.

وقال كريج في مراسيم تقديم الشهادة الرسمية: "لقد أذهلتني هذه المجموعات المذهلة".

"يمكنك أن تقضي ساعات وأنت ضائع بين هذه المجموعات التي لا نهاية لها من السيارات والديوراما. أكبر ديوراما له هو إعادة بناء مدينة ألمانية نموذجية بطول 4 أمتار تيبقيك مشغولا بها لساعات! رسالة بيلي الإيجابية والمهمة في نهاية الجولة حقيقة تضيف إلى أهمية ما فعله! ونحن بإنتظار رقمه القياسي القادم بكل حماس!