صور مجمعة ياش مراديا المقيم في دبي خلال محاولته لكسر الرقم القياسي

لا تحظى اليوغا بالشعبية الأكبر في العالم العربي مقارنة بمناطق أخرى من العالم، على الرغم من كونها تحمل فوائد بدنية جمّة.

إلا أن المواطن الهندي ياش مراديا المقيم في دبي قرر الاحتفال باليوم العالمي لليوغا على طريقته الخاصة، حيث حطّم الرقم القياسي لأطول فترة في وضعية العقرب وذلك لـ 29 دقيقة و4 ثوان. ونجح مراديا، الذي يبلغ من العمر 21 عاماً ويعمل كمدرب مختص باليوغا، في تحطيم الرقم السابق الذي وقف عند 4 دقائق و47 ثانية.

@gwrarabic

أطول فترة في وضعية العقرب ⏳ 29 دقيقة و4 ثوان من قبل ياش مراديا (الهند)

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

وتطلب الأمر من مراديا الوقوف على مرفقيه ورفع أقدامه فوق رأسه طوال المدة التي قاربت النصف ساعة. ويقول: "بعد عشر دقائق، لم أعد أشعر بقدمي وأصبح ظهري ومنطقة الحوض في خدر كامل. أعتقد أنني كنت أخوض صراعاً بدنياً وآخر فكرياً لمواصلة المحاولة".

اختار ياش يوماً مميزاً للقيام بالمحاولة هو الثلاثاء، الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 2022، ويقول عن محاولته: "أهم تحدي في وضعية العقرب هو التوازن، وكلما طالت المدة، كلما ازداد ثباتك ومرونتك العقلية".

صور مجمعة ياش مراديا وهو يؤدي تمرين الوقوف على اليد

ويبلغ ياش من العمر 21 عاماً وهو من مواليد عام 2001، ويسعى من خلال ممارسة اليوغا إلى مساعدة الناس في تحقيق أهدافهم البدنية. وقد بادرت إلى ذهنه عملية كسر الرقم القياسي قبل خمسة أعوام إلا أنه التزم التدريب عليها على مدار العامين الماضيين خلال فترة الجائحة.

ويؤكد: "حصولي على اللقب الثمين من غينيس للأرقام القياسية كان تتويجاً لعامين كاملين من العمل المتواصل. أعتبر أن هذا الإنجاز العالمي يعكس القدرة البدنية والعقلية التي يجب للإنسان أن يتحلى بها ليحقق أهدافه".

ودرس ياش الفلسفة وتاريخ رياضة اليوغا ومارسها منذ سن الثامنة. كما أصبح مدرباً معتمداً فيها منذ عام 2017. ويختتم بالقول: "أعتقد بأن اليوغا يمكن أن تكون جزءاً من حياة الكثير من الناس".

ياش مراديا مع شهادة غينيس للأرقام القياسية