صورتين لعلي وهو يحمل شهادة غينيس للأرقام القياسية بعد تحقيق أكثر عدد تمارين قرفصاء مع القفز في دقيقة

تعرفوا على علي منير من مصر والذي نجح باستعراض مهارات رياضية عالية في طريقه لكسر الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين قرفصاء مع القفز في دقيقة (فئة الرجال) بإكمال 80 تمرين.

بدأ علي ذو الواحد والعشرين ربيعاً بممارسة الرياضة منذ أربع سنوات، حيث كان منذ الصغر يطمح لتحقيق إنجاز عالمي كبير. ويقول "كان تحطيم رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية حلماً كبيراً والآن أصبح واقعاً ملموساً".

لم يكن طريق علي إلى القمة سهلاً بل عكس ذلك تماماً، حيث واجهت تحديات كثيرة سواءً في محاولة كسر الرقم القياسي أو في حياته الشخصية.

رُفض علي من كلية التربية الرياضية عام 2018، وفشلت إحدى محاولاته لكسر رقم قياسي. ويقول عن تجربته "كانت مرحلة صعبة من حياتي وشعرت بالإحباط الشديد، لكنني لم استسلم لذلك الشعور".

لم تنجح هذه العقبات من كسر عزيمة علي واستمر بالعمل نحو تحقيق أحلامه، ويقول "اصبحت بعد المثابرة وعدد من الدورات مدرباً معتمداً في الجمباز".

"في ذات الوقت، ثابرت على التدريب لمعاودة محاولة كسر الرقم القياسي، واستطعت الظفر به بعد ساعات طويلة من العمل الدؤوب".

علي منير يمسك بشهادة غينيس للأرقام القياسية

ويضيف ابن قرية شنوان في محافظة المنوفية بمصر "بعد المحاولة الأولى لكسر الرقم القياسي، اصبت بإصابة في كاحل قدمي، الأمر الذي اضطرني للتوقف عن التدريب لفترة طويلة حيث أن تمرين القرفصاء يستهدف الجزء السفلي من الجسم. ولكن إصابتي الجسدية لم تكسر عزيمتي وعاودت التدريب بعد تحسن قدمي".

"أردت كسر الرقم القياسي أيضاً لأنني لطالما أردت أن أنضم إلى فئة الأشخاص المذهلين الذين يقومون بكسر الأرقام القياسية حيث أذكر أن كنت أصاب بالدهشة كلما رأيت ما يفعلونه".

وصف علي لنا شعوره بعد كسر الرقم القياسي قائلاً: "شعوري بعد كسر الرقم لا يوصف، لطالما حلمت بهذه اللحظة. ذهبت لزيارة قبر والدي رحمه الله وقلت له لقد فعلتها يا ابي".

أنصح جميع من يرغب بتحطيم الأرقام القياسية ومن يطمحون لملاحقة أحلامهم بعدم الاستسلام والمثابرة واليقين بأنهم قادرون على فعل كل ما تريدونه".