أطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية

حققت المدرسة البريطانية الدولية في جدة رقماً قياسياً لأطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية بربط 323,103 غطاء في المملكة العربية السعودية.

تم ربط الأغطية معاً بخيوط صيد بلغ طولها 2738.5 متر.

تمت محاولة كسر الرقم القياسي بهدف نشر التوعية حول الاستهلاك المفرط للعبوات البلاستيكية وللحث على قيم إعادة التدوير.

حققت المدرسة البريطانية الدولية في جدة رقماً قياسياً لأطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية

وبالفعل هذا ما قامت به المدرسة حيث عملت على إرسال جميع الأغطية إلى شركة إعادة تدوير والتبرع بعوائدها المالية لشراء معدات متخصصة وحديثة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل الكراسي المتحركة والأطراف الصناعية.

جاءت مبادرة كسر الرقم القياسي بعد حملة توعوية نظمتها المدرسة لطلابها قامت خلالها بجمع آلاف الأغطية البلاستيكية.

أطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية في المملكة العربية السعودية

لم يكن ربط الأغطية البلاستيكية بخيوط الصيد أمراً سهلاً نظراً إلى حجم السلسلة الهائل وعدد الأغطية مما دفع المدرسة إلى العثور على طرق مبتكرة لثقب الأغطية وربطها بالخيوط.

ولتحقيق الرقم القياسي، قام المنظمون أولاً باستخدام إبر كبيرة الحجم لثقب الأغطية، ثم استخدام خيوط صيد ذات جودة عالية لتحكم بالسلسة بالإضافة إلى أوراق تسجيل محددة للعد والقياس. وأخيراً، تعاونت المدرسة كيد واحدة للقيام بهذا الإنجاز.

وقالت سونيا ساتكليف، نائب مدير المدرسة البريطانية الدولية في جدة: "حاولنا كسر الرقم القياسي لأكثر من عام، وكان هدفنا التوعية بالتلوث الناجم عن الاستهلاك المفرط للعبوات البلاستيكية، خاصة آثاره في المحيطات. بدأنا الحملة بجمع أكبر عدد ممكن من الأغطية وساهمنا إلى حد معين في تنظيف المنطقة المحيطة بالمدرسة خلال حملات جمع الأغطية."

وأضافت سونيا: "رسالتنا تمثلت في توضيح مدى الاستهلاك المفرط للبلاستيك، وكيفية تحويل هذه المواد إلى معدات متخصصة لمن هم أقل حظاً من الأطفال. كان انجازاً للعمل المشترك والرؤية الموحدة والتعاون."

أطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية

ومن الجدير بالذكر أن الرقم القياسي السابق لأطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية سجل في هولندا في عام 2018 وتكون من 260,866 غطاء بلاستيكي.