أكبر صورة فسيفسائية من أغطية عبوات مياه

قد يبدو اسم كارولين شبطيني مألوفاً لديكم وذلك نظراً إلى أنها منذ بضعة أشهر بدأت مبادرة "جمعوها ما تكبوها" التي تهدف إلى نشر التوعية حول الحفاظ على البيئة عن طريق تدوير المخلفات البلاستيكية بدلاً من رميها وهدرها.

بدرت كارولين في ذلك الحين بكسر الرقم القياسي لأطول مجسم مكون من عبوات بلاستيكية بطول يعادل 28.1 متر حيث أخد المجسم شكل شجرة ميلاد عملاقة، محققاً بذلك التوعية البيئة التي تطمح لها ومحتفلةً بعيد الميلاد (الكريسماس) في ذات الوقت.

واليوم تعود كارولين بنفس الرسالة البيئة إلى محاولة كسر رقم قياسي يحتفل بعيد الفطر.

وقع اختيارها على الرقم القياسي لأكبر صورة فسيفسائية من أغطية عبوات مياه ونجحت بإتمام ذلك في منزلها حيث وصل حجم الصورة إلى 196.94 متر مربع.

لم تكن مسيرة كسر الرقم القياسي بسيطة بأي شكل من الأشكال بل عكس ذلك تماماً حيث كان الطريق مليء بالتحديات. أولها كان الظروف التي نمر بها مع التباعد الاجتماعي إلى أن إرادة كارولين القوية قادتها إلى كسر الرقم القياسي بفردها تماماً وفي حديقة الفناء الخلفي لمنزلها في لبنان.

عبرت كارولين عن ذلك في مقابلة أجرتها معناً قائلةً "منحني كسري للرقم القياسي الأول الثقة بالنفس. وكان شعوري بالفرحة لا يوصف بالكلمات كامرأة نجحت بدخول التاريخ وتحقيق إنجاز على مستوى عالمي مما دفعني لعدم الاستسلام للظروف والمضي بمحاولة كسر الرقم القياسي."

أكبر صورة فسيفسائية من أغطية عبوات مياه في لبنان

تحمل مبادرة كارولين المزيد من رسائل التوعية حيث ارادت أيضاً أن تشجع على قيم التعايش في لبنان قائلةً "أحببت أن أري الجميع بأننا قادرون على أن نكون يداً واحدة. وأردت بدوري وبرسالتي أن أبارك وأهنئ جميع المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك بطريقتي مما قادني إلى أختيار صورة الهلال والنجمة."

ولعل أكبر التحديات التي واجهت كارولين أثناء محاولتها هي الرياح. "لم يكن باستطاعتي لصق الأغطية على أرض لأن ذلك سيعيق عملية إعادة تدويرها. إن إعادة تدوير الأغطية والحفاظ على البيئة هو أهم ما يتعلق برسالتي البيئة ولا يمكنني التفريط بذلك. سأقوم بعد ذلك بالتبرع بعوائد التدوير إلى مؤسسة kids first التي تقوم بالعناية بالأطفال الذي يعانون من مرض السرطان."

لم تتوقف كارولين عن المحاولة ولم تتوقف الرياح أيضاً وكانت كلما توشك على الانتهاء تجد بعض الأغطية تطايرت. إلا أن الإرادة القوية تنتصر دائماً ونجحت بكسر الرقم القياسي في 30 من شهر مايو من عام 2020.

"شعرت ببعض الحزن لأنني أردتُ أن يكتمل المشروع خلال شهر رمضان الفضيل والعيد ولكن لم أقدر على ذلك بسبب الهواء. ولكنني قمت بمعايدة الجميع ومشاركة صورة للهلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الجميع. في غاية السعادة والفخر بهذا الإنجاز"