صورة تجمع بين أصغر صحيفة في العالم وأخرى لرجل يمسك أصغر مكنسة كهربائي

شاركنكم مسبقاً مقالاً نال على إعجابكم بعنوان أكبر الأشياء: أرقام قياسية لأشياء عملاقة. أردنا اليوم استكمال هذه القصة من خلال تسليط الضوء على أصغر الأشياء التي حققت أرقاماً قياسية نظراً لحجمها الصغير جداً.

أصغر صحيفة في العالم بجانب كوب من القهوة

أصغر صحيفة

تبلغ أبعاد أصغر صحيفة في العالم 18.27 في 25.35 مليمتر. وهي نسخة مصغرة من صحيفة Terra Nostra البرتغالية.

عمل على تشكيل الصحيفة المميزة Nova Gráfica في فبراير عام 2012. وتمثل هذه الصحيفة الفريدة من نوعها نسخة طبق الأصل للصحيفة البرتغالية، وقد تمت طباعة 3000 نسخة منها للبيع. ويبلغ وزن هذه الصحيفة المجهرية غرام واحد فقط.

يذكر أن أبعاد الصحيفة الاعتيادية هو 297 في 420 مليمتر.

رجل يمسك أصغر مكنسة كهربائية في العالم

أصغر مكنسة كهربائية

نجح Gowrishankar Gummadidhala في كسر الرقم القياسي لأصغر مكنسة كهربائية في العالم بطول يعادل 2.9 سم في ولاية تيلانجانا الهندية عام 2019.

استغرقت عملية انتاج المكنسة الفريدة من نوعها 40 دقيقة مما قد يبدو وقتاً قصيراً نظراً إلى أن عملية التخطيط والتحضير لصناعتها استغرق حوالي عام كامل.

قام Gummadidhala بتأدية محاولة كسر الرقم القياسي في مدرسته أمام زملائه لحثهم على تحدي أنفسهم وتوسيع مدارك إبداعهم.

صورة لنملة تمسك أصغر معلقة خشبية

أصغر معلقة خشبية

في حال تساءلتم عن سبب وجود صورة لنملة في هذا المقال، فالسبب يعود لكونها تحمل أصغر ملعقة في يد النملة في العالم!

يعود Gowrishankar Gummadidhala مجدداً لكسر رقم قياسي جديد لأصغر الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

نجح هذه المرة بكسر الرقم القياسي لأصغر معلقة خشبية ولعلنا لسنا بحاجة لوصف مدى صغر هذه الملعقة، إلا أن حجمها يبلغ 4.5 مليمتر فقط وعمل على تصميمها Gowrishankar Gummadidhala في الهند في أبريل عام 2020.

وقد استطاع تحطيم الرقم القياسي الذي سبقه والذي كان مسجلاً بإسم TALABATHULA SAI بمعلقة ذات طول 7 مليمتر. قد يرى العديد مدى تحطيم رقم قياسي لمعلقة بهذا الحجم إلا أن Gummadidhala أراد تحدي نفسه ونجح بتحطيم الرقم القياسي بامتياز.

أصغر فيلم بتقنية تصوير إيقاف الحركة

نجحت شركة IBM Research Laboratoriesفي مدينة سان خوسيه (كاليفورنيا) الأمريكية بتصوير أصغر فيلم بتقنية تصوير إيقاف الحركة في العالم بالقيام بتحريك جزيئات أول أكسيد الكربون تبلغ أبعادها 45 نانومتر في 25 نانومتر. ولمساعدتكم على تخيل مدى صغر ذلك، فيجب علينا الإشارة إلى أن النانومتر يشكل جزء من مليار جزء من المتر.

يحتوي الفيلم القصير على 242 إطار يتم عرضه خلال 60 ثانية ويحمل عنوان "A Boy and his Atom" مما يعني "الفتى الصغير وذرته". تروي قصة الفيلم رحلة فتى صغير يدعى "Atom" أي الذرة وهو يقوم باللعب بكرة.