صورة جوية لأكبر لافتة معلقة في العالم والتي تجسد العلم الأردني

بمناسبة اليوم الوطني للعلم الأردني الذي يصادف السادس عشر من أبريل كل عام، سعت أمانة عمان الكبرى إلى تسليط الضوء على هذا الاحتفال الوطني الهام.

وبالفعل، نجحت أمانة عمان الكبرى في ذلك عن طريق كسر الرقم القياسي لأكبر لافتة معلقة في العالم والتي تجسدت بالعلم الأردني.


تبلغ مساحة العلم الهائل 12,575.64 متر مربع ويعادل طوله 2,132 متر. لم يكن اختيار أبعاد العلم محض صدفة، حيث يرمز طول العلم إلى مئوية الدولة الأردنية وإلى يوم وصول المغفور له الملك المؤسس عبد الله الأول إلى عمان في الموافق 2 / 3 / 1921.

كما تزامنت المبادرة مع الاحتفالات التي أقيمت احتفالاً بمئوية المملكة الأردنية. كما انطلقت حملة "علمنا عال" والتي تحث على أهمية العلم الأردني ودوره الرمزي في توحيد الأردنيين من حوله.

أكبر لافتة معلقة في العالم والتي تجسد العلم الأردني وفي عمان

تم تعليق العلم على أعمدة إنارة في شوارع منطقة عبدون غرب العاصمة الأردنية عمان على طول أكثر من كيلومترين. كما شارك أكثر من 100 شخص في تعليق العلم. ومن الجدير بالذكر أن العمل على صناعة العلم استغرق حوالي شهر ونصف.

تم إزالة اللافتة بعد الانتهاء من مراسم الاحتفال وسيتم تعليقها لاحقاً في معرض تنظمه أمانة عمان الكبرى.

ونختتم بمشاركتكم ببعض الأرقام القياسية التي سجلتها الأردن عبر تاريخها:

  • أطول مزلقة مائية: 611.7 متر من قبل شركة موناكو للتطوير وشركة خدمات الإتصالات Orange في عام 2015.
  • أكبر قرص فلافل في العالم: 101.5 كغ من قبل فريق عمل فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت.
  • أقدم قطعة خبز: 14400 عام في الصحراء السوداء في الأردن

تعرفوا على المزيد عن خدمات كسر الأرقام القياسية عبر الحلول الإبداعية لتسويق العلامات التجارية. أو تواصلوا معنا لمعرفة المزيد.