صور متعددة من محاولة كسر الرقم القياسي لأكبر جملة مكونة من أقلام

نجحت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد بالتعاون مع شركة AbbVie آبفي بتحطيم رقم قياسي عالمي لأكبر جملة مكونة من أقلام في مدينة جدة السعودية. وتكونت الجملة من 3,658 قلم.

تمت محاولة كسر الرقم القياسي ضمن فعاليات توعوية حول أمراض الجلد، مع التركيز على مرض التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما).

رجل يشارك في تشكيل أكبر جملة مكونة من أقلام في العالم

وقد شارك في الفعالية نخبة من الأطباء من داخل وخارج المملكة قدموا مختلف المحاضرات العلمية التي تمحورت حول طب الجلد.

وتهدف محاولة كسر الرقم القياسي إلى إعادة كتابة قصص مرضى التهاب الجلد التأتبى في المملكة العربية السعودية، وزيادة الوعي حول المرض وأعراضه وتشخيصه وطرق علاجه.

ومن الجدير بالذكر أن مرض التهاب الجلد التأتبي، أو ما يُسمى بالإكزيما هو حالة جلدية التهابية مزمنة تصاحبها توهجات ملحوظة ومن أعراضها الحكة الشديدة واحمرار وجفاف الجلد. ويؤثر المرض على الأطفال خصيصاً، حيث أن 95٪ من نوبة المرض الأولى تحدث قبل سن الخامسة ونادراً ما يصيب البالغين.

أكبر جملة مكونة من أقلام والتي شيدت في السعودية

تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله العقيل عن المؤتمر قائلاً بأن المؤتمر يعدّ الأول من نوعه في المنطقة من حيث المستوى العلمي للمتحدثين. وكما أضاف بأن المؤتمر يهدف إلى رفع المستوى الطبي والعلمي لدى الأطباء، بالإضافة إلى التعرف على أحدث طرق العلاج وتشخيص الأمراض الجلدية وأهمية اكتشافها في مرحلة مبكرة لتفادي أي عواقب محتملة.

وتحدث الدكتور عصام حمادة، استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن مدى أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات مبيناً أنها تشكل فرصة للأطباء والمختصين لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث ما توصلت إليه الجهود الطبية في مجال أمراض الجلد.

مشاركات في تشكيل أكبر جملة مكونة من أقلام في العالم في السعودية

وتحدث أشرف داود، المدير العام لشركة AbbVie في المملكة العربية السعودية عن آخر المستجدات فيما يتعلق بالأمراض الجلدية وخاصةً التهاب الجلد التأتبي، وأضاف على حرص AbbVie لتقديم آخر وأحدث التقنيات في مجال علاج الأمراض الجلدية.