مسرح المرايا المشيد في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية

حققت الهيئة الملكية لمحافظة العلا رقماً قياسياً من خلال مسرح المرايا المشيد حديثاً في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية لأكبر مبنى مغطى بالمرايا حيث بلغ حجمه 9,740 متر مربع.

ويعكس المبنى تحفة معمارية معاصرة حيث تعكس مرايا المبنى جمال الطبيعة الصحراوية من حوله بشكل متناسق وجميل، كما يقدم العديد من الخدمات الترفيهية والمهنية مثل استخدامه كقاعة للحفلات ودار لأوبرا وقاعات للمؤتمرات.

أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم

وشيّد المبنى بالقرب من مدائن صالح المشهورة تاريخياً بكونها طريق تجارة قديم كان يستعمل كوسيلة ربط بين جنوب شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام العربي المدرجة في التراث العالمي لليونسكو. حيث تتزخرف المنطقة بوجهات صخرية منحوتة طبيعياً وكتابات ونقوش، كما تضم العديد من الآثار الإسلامية والدينية التي تتمثل في عدد من القلاع.

ولا يعد وجود المسرح بهذه المنطقة الجميلة صدفة حيث أرادت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن يعكس المبنى صورة جميلة لتاريخ وفن المنطقة مشكلاً بذلك امتداداً معمارياً للبيئة المحيطة به.

مسرح المرايا يحقق رقماً قياسياً من غينيس للأرقام القياسية لأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم

صُمّم مسرح المرايا على شكل صندوق ضخم مغطى بالمرايا، كما صُمم الديكور الداخلي للمبنى وفق أعلى معايير الدقة، كما يحافظ على جودة الصوت باعتباره صرح فني مميز. ومن الجدير بالذكر أن المبنى يتسع اـ 500 شخص بالمجمل.

تحدث عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إنجاز كسر الرقم القياسي قائلاً: "العلا هي إرث حضاري للعالم، وهذه الخطوة تأتي تحقيقًا لرؤية العلا، لإنشاء مركز ثقافي إقليمي وعالمي. وقمنا بتطوير مسرح مرايا كصرح رئيسي مذهل لاستضافة الفعاليات والعروض والاحتفالات والتجمعات التجارية عالمية المستوى. فمسرح مرايا يمثل منصة تلتقي وتمتزج فيها الطبيعة والثقافة والتراث الإنساني."

مسرح المرايا يحقق رقماً قياسياً من غينيس للأرقام القياسية لأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم

وأضاف المدني: "نحن فخورون بالاحتفال بافتتاح مسرح مرايا، ونشكر شركاءنا من الخبراء والمهندسين والمعماريين، الذين وصلوا الليل بالنهار لإنشاء هذا الصرح المذهل في قلب البيئة الصحراوية المذهلة في العلا."

شاركونا الاحتفال بهذا الرقم القياسي الفني.