صورة لبوكيمون بيكاتشو

من منا لا يهوى مشاهدة مسلسل الرسوم المتحركة الشهير بوكيمون أو الإبحار في عالمه الخيالي والاستمتاع بألعاب الفيديو الشهيرة التابعة له.

فعلى الرغم من أن هذا العالم الخيالي المليء بحيوانات البوكيمون بدأ في عام 1996، إلا أنه لا يزال أحد أشهر المسلسلات والألعاب الرقمية وأوراق اللعب.

يوجد حوالي 800 فصيلة من كائنات البوكيمون في هذا العالم الخيالي.

نظراً لشهرة بوكيمون وتعلقنا بهذا السلسلة، نشارككم اليوم بعض أهم الأرقام القياسية التي تحملها البوكيمونات.

صورة بوكيمون رايدون على خلفية بيضاء

أول شخصية بوكيمون

فلنبدأ معاً بأول مراحل تطوير عالم بوكيمون عن طريق التعرف على أول شخصية تم تصميمها. قد يظن العديد بأن ذلك اللقب يعود إلى بيكاتشو " Pikachu" نظراً لأهمية دوره في السلسلة ولكن اللقب يعود إلى بوكيمون رايدون " Rhydon". ظهرت شخصية رايدون المشابهة لحيوان الكركدنيات في لعبة رقمية تحت محور "لعبة تقمص أدوار" في عام 1996. ومنذ ذك الحين ورايدون متواجد في معظم ألعاب بوكيمون.

صورة بوكيمون ديوكسيس السريع جداً على خلفية بيضاء

أسرع بوكيمون

قد يعلم العديد منكم بأن ديوكسيس "Deoxys" هو أسرع بوكيمون، حيث يمتلك سرعة ابتدائية تعادل 180. ونضيف بأن ديوكسيس انضم إلى السلسلة في 2014.

أبطأ بوكيمون

عرفتم الآن ما هو أسرع بوكيمون، فلنتعرف معاً على نظيره الأبطأ! يتشارك ثلاث بوكيمونات هذا اللقب وهم، شوكليس "Shuckles" ومونشلاكس "Munchlax" وبيوكوموكو "Pyukumuku" حيث يمتلك الثلاثة سرعة تعادل 5.

أثقل بوكيمون

تهتز الأرض عندما تتحرك البوكيمونات التالية نظراً لوزنها الهائل والذي يعادل 999.9 كغ لكل منها. نبدأ أولاً بكوزمويم "Cosmoem" وهو أحد البوكيمونات الأسطورية الذي ظهر في الجيل السابع من السلسة. كما تحظى بوكيمون سيليستيلا "Celesteela" بذات اللقب أيضاً وهي من فصيلتي الفولاذ والطيران أيضاً. ظهرت سيليستيلا في الجيل السابع أيضاً من السلسة.

صورة لبوكيمون جولتيك، أقصر بوكيمون

أقصر بوكيمون

تعد جولتيك "Joltik" أقصر بوكيمون في العالم الخيالي. يصل طولها إلى 4 بوصات فقط وهي تشبه في تصميمها الحشرات.

صورة البوكيمون الأقل شعبية

البوكيمون الأقل شعبية

يعد "Simisear" البوكيمون الأقل شعبية من قائمة البوكيمونات التي تحتوي على أكثر من 800 شخصية بحسب نتائج تصويتات Pokémon General Election. تعقد هذه الفعالية كل عام في شهر مايو في اليابان.

صورة بوكيمون غرينينيا على خلفية بيضاء

البوكيمون الأكثر شعبية

قد يظن الجميع بأن بيكاتشو هو البوكيمون الأكثر شعبية بدون شك إلا أن نتائج تصويتات Pokémon General Election التي تحدثنا عنها منذ قليل توصلت لغير ذلك. بحسب نتائجها في 2019، فإن أشهر بوكيمون هو غرينينيا "Greninja".