The Department of Culture and Tourism Abu Dhabi achieved the largest Augmented Reality Screen

حققت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي رقماً قياسياً لأكبر شاشة عرض بتقنية الواقع المدمج في منطقة البيكاديللي الشهيرة في مدينة لندن في المملكة المتحدة.

حولت المبادرة لوحة الإعلانات الشهيرة التي يبلغ طولها 40 قدماً في البيكاديللي المعروفة أيضًا بأضواء البيكاديللي، إلى تجربة تفاعلية باستخدام تقنية الواقع المدمج التي جرى من خلالها عرض أبرز وأشهر المعالم السياحية في إمارة أبوظبي، مثل عالم فيراري أبوظبي وجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي .وتحدث علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن استخدام تقنية الواقع المدمج قائلاً: "عند وضع تصورنا لهذه الحملة الإعلانية، كنا على يقين أننا نريد أكثر من مجرد عرض تقليدي لأبرز معالم أبوظبي في واحدة من أشهر مناطق العاصمة البريطانية، لذا، كنا نتطلع الى تجربة تفاعلية رائدة نحطم من خلالها الرقم القياسي العالمي لغينيس للأرقام القياسية لأكبر شاشة عرض بتقنية الواقع المدمج".

The-largest-Augmented-Reality-AR-Screen-in-the-famous-Piccadilly-Circus-in-London

وأضاف موضحًا عن التقنية التي حطّمت الرقم القياسي: "يتم التقاط صور للزائرين بواسطة كاميرا جماعية عالية التقنية تُستخدم لأول مرة خصيصاً لهذه الحملة، بالقرب من النافورة الموجودة في الميدان، حيث تنقلهم إلى بعض من أبرز معالم أبوظبي السياحية مثل عالم فيراري أبوظبي الملائم للعائلة، والحياة البرية في جزيرة صير بني ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير. هذا واستُقدمت هذه المعالم الى العاصمة البريطانية باستخدام تقنية الواقع المدمج ثلاثي الأبعاد.".

وقد صُممت شاشة الواقع المدمج باستخدام تقنية تفاعلية سمحت للمارة من الجمهور بالتفاعل مع الشاشة. الجدير ذكره أن تجربة تقنية الواقع المدمج تعمل لمدة عشرة دقائق كل ساعة. كما منحت فرصة الفوز برحلة الى أبوظبي من خلال الاتحاد للعطلات، حيث كان على المارة أخد صورة سيلفي أثناء التجربة وتحميلها على موقع competition.visitabudhabi.ae، لتفوز الصورة الحائزة على أعلى نسبة تصويت .

شاركونا الإحتفال بهذا الإنجاز التقني المميز