قطر تحقق أكثر عدد جنسيات تزرع الأشجار في ذات الوقت بوجود 66 جنسية مختلفة

في حملة تدعو لمشاركة أبناء دولة قطر بزراعة الأشجار في جميع أنحاء الدولة، حققت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة رقماً قياسياً بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة ينبت قيم التعايش والحفاظ على البيئة.

حيث حققت اللجنة الرقم القياسي لأكثر عدد جنسيات تزرع الأشجار في ذات الوقت بوجود 66 جنسية مختلفة.

صورة جوية لأفراد يزرعون الأشجار في قطر

تهدف الحملة على توثيق قيم حماية البيئة والحفاظ عليها من قبل جميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى المساهمة في زيادة المساحات الخضراء في الدولة محققاً بذلك تحسينات لجودة الهواء بتقليل الانبعاثات الكربونية. وكما تساهم الحملة بتحسين المظهر العام.

شارك ممثلون مختلفون من عدة سفارات بزراعة شجرة واحدة خلال فعالية حضرها العديد من المنظمات المحلية والدولية.

تطمح الحملة ذات عنوان "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" لـ "زراعة مليون شجرة" إلى تنمية مجال الاستدامة البيئية والحفاظ عليها من قبل أجيال المستقبل.

محاولة كسر الرقم القياسي لأكثر عدد جنسيات تزرع الأشجار في ذات الوقت

ولتحقيق ذلك، إشراك طلاب المدارس من جميع مراحل بالتعاون مع وزارة التعليم في زراعة الأشجار في مواقع مختلفة بهدف توعيتهم بأهمية زراعة الأشجار وغرس قيم حب البيئية في نفوسهم.

وكما جشعت الحملة جميع الطلاب على القيام بالأعمال التطوعية التي تساهم الحفاظ على البيئة.

وبمناسبة تحقيق الرقم القياسي، صرح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة قائلاً: "أن الحصول على شهادة غينيس للأرقام القياسي يؤكد على إلتزام اللجنة بالمساهمة في الحفاظ على البيئة، تماشياً مع جهود دولة قطر في مجال التنمية والاستدامة البيئية، كجزء من الركيزة الرابعة لرؤية قطر الوطنية 2030."

وأضاف بأن "هذه الجائزة تؤكد على أن حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المجتمع"

الرقم القياسي القياسي لأكثر عدد جنسيات تزرع الأشجار في ذات الوقت والذي تم تحققيه في قطر

ونختتم بإضافة أن هيئة الأشغال العامة "أشغال" في قطر حققت رقمين قياسيين في العام الماضي وذلك لأطول مسار دراجات هوائية متصل بالإضافة إلى أطول قطعة أسفلت تم رصفها بشكل متواصل.

وبلغ طول أطول قطعة أسفلت تم رصفها بشكل متواصل 25.275 كيلومتر. ويبلغ طول أطول مسار متصل مخصص للدراجات الهوائية 32.869 كيلومتر وعرض 7 أمتار.