أرقام قياسية مذهلة متعلقة بالطعام والمشروبات

رصدنا لكم مجموعة من أبرز الأرقام القياسية المتعلقة بالمأكولات، ستجيب عن بعض تساؤلاتكم، مثل، ما هي أكبر وجبة طعام؟ ما هي أغلاها سعراً؟

أكبر سلطة سيزر

أكبر سلطة سيزر في العالم

سلطة السيزر إحدى أشهر أنواع السلطة في العالم وتحظى بتفضيل الكثيرين بسبب مكونتها الصحية والمحببة.

يبلغ حجم أكبر سلطة سيزر في العالم 3.287 طن وقام بتحضير السلطة كلٌمن Canirac, the Tijuana Restauranteurs Chamber of Commerce. حيث شارك 160 شخص بتحقيق هذا الرقم القياسي في مدينة تيخوانا في شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك. إليكم مقادير هذه الوجبة

العملاقة: 2,538.785 كغ من الخس و200 كغ من الجبنة و68.355 كغ من الخبز المحمص و480 كغ من الصلصة.

أغلى هامبرغر وأكبر هامبرغر متاح للبيع

أغلى هامبورغر وأكبر هامبورغر متاح للبيع

للهامبرغر جمهورها الوفي حول العالم، ولكن هل تساءلتم يوماً عن سعر أغلى هامبرغر في العالم؟

يبلغ سعر أغلى هامبرغر في العالم 5000 دولار أمريكي، أي ما يعدل 18،366 درهم إماراتي. كما تحمل هذه الوجبة رقماً قياسياً أخر لأكبر هامبرغر متاح للبيع في العالم ويبلغ حجمها 352.44 كغ.

وتتكون مكونات البرغر العملاق مما يلي: اللحم الطازج الذي يضاف إلى الخبز ويعلوه صلصة الخردل و المايونيز و الكاتشب والخس و البصل وأخيراً المخلل. تصوروا أنه بإمكانكم طلب هذا البرغر إذا ما اتصلتم بالمطعم قبل 48 ساعة من موعد رغبتكم باستلامه.

عمل على تحقيق الرقم القياسي Juicys Foods وOvations Foodservices في مدينة كورفاليس في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغلى ميلك شيك

أغلى ميلك شيك في العالم

يفضل العديد احتساء الميلك شيك مع البرغر ولهذا نقدم لكم الرقم القياسي لأغلى ميلك شيك حيث يباع بمبلغ قدره 100 دولار أمريكي (أي ما يعادل 367.30 درهم إماراتي).

يطلق على هذا الميلك شيك الفاخر اسم "LUXE Milkshake" ويعود السبب لثمنه الباهض إلى العديد من المكونات المميزة، منها: الذهب المعد للأكل من عيار 23 قيراط وحبوب الفانيلا من مدغشقر و "لو كريموز بالديزون" وهي صلصة كراميل بنية مصنوعة من كاكاو فنزويلي و بندق إيطالي وقصب السكر.

يقدم هذا الميلك شيك بمطعم Serendipity 3 في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الإمريكية وتعاونت إدارة المطعم مع سواروفسكي و"كيلي ديفريز" المعروفة بلقب "نينجا الكريستال" لتصميم كوب الميلك شيك به المغطى بثلاثة آلاف كريستالة سواروفسكي.