أكبر بطولة سباق للهجن

حقق الإتحاد السعودي للهجن لقب "أكبر بطولة سباق للهجن" خلال مهرجان ولي العهد للهجن الذي عقد في الطائف مؤخراً، وذلك بمشاركة 13,377 جملاً في السباق. ومن الجدير بالذكر أن اللقب السابق ، والذي شارك فيه 11,186 جملاً في العام 2018 يعود أيضاً للإتحاد السعودي للهجن.

Camel race 2


ووسلّم أحمد جابر المحكّم الرسمي لـغينيس للأرقام القياسية الشهادة الرسمية للرقم القياسي إلى صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن، في فعالية حضرها العديد من الشخصيات الهامة من الاتحاد السعودي للهجن وممثلين عن مهرجان ولي العهد للهجن وغيرهم.

Camel racing 3

وفي معرض حديثه عن الإنجاز، قال صاحب السمو الأمير بأن كسر الرقم القياسي عالمياً هو مواصلة للجهود الرامية للوصول بالإتحاد السعودي للهجن إلى العالمية بخطوات ثابتة، وتخطيط قائم على رؤية 2030 الهادفة إلى الارتقاء بكل المجالات، فيما أكد بأن الرياضة تمنح أهمية قصوى بجانب الاقتصاد والمجالات الحيوية الأخرى.

وأضاف صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي، أن سباقات الهجن كانت ولا تزال تشكل معلماً بارزاً في تقاليد وثقافة المملكة العربية السعودية عبر مئات السنين..

Camel racing 4


وكشف الإتحاد السعودي للهجن عن هدفه من تحقيق الرقم القياسي هو السعي نحو الريادة، والوصول إلى قمة الهرم العالمي برقم قياسي يلفت الأنظار . وقال بأنه يرفع مستوى التحدي مع النفس ورفعة اسم البلد.

كما أضاف الإتحاد أن الحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية يعني الريادة، لكون هذه المناسبة لها طابع خاص عند السعوديين ونكهة لا يتذوقها إلا هم.

camel racing 5

بدورنا، نهنئ قادة وشعب المملكة العربية السعودية بيومهم الوطني ونتمنى لهم مزيداً من الإنجازات الإستثنائية في شتّى المجالات.