لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية رقماً قياسياً لأكبر مفرش مدور محاك يدوياً "سرود"

حققت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي رقماً قياسياً لأكبر مفرش مدور محاك يدوياً "سرود" عن حجم يعادل 12.018 متر في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

تحدث السيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة عن الرقم القياسي مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعبر عن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهات حكامها التي تحرص بدورها على الحفاظ بالتراث الإماراتي وثقافته عن طريق الفعاليات والمهرجانات التراثية حيث أنها تشكل وسيلة تصون التراث وتعلم الأجيال الصاعدة. كما أشار إلى أهمية التراث بوصفه بكنز وطني نعتز به.

The-inspiration-behind-the-record-for-the-largest-hand-woven-spiral-placemat

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة كسر الرقم القياسي جاءت لتجشع على حرفة الحياكة ولتجشع على نشر الصناعات التراثية الإماراتية. وبالإضافة إلى ذلك، تهدف المبادرة إلى ترويج وتسويق هذه الصناعات على المستوى المحلي والخارجي.

ووفقاً لمنظمي الحدث، فإن الهدف من هذه المبادرة هو تعزيز الإرث المحلي وإبراز جهود الحرفيين القائمين عليها، سعياً لضمان استمراريتها والمحافظة عليها.

كما تحدث السيد طلال عمر، المدير التنفيذي لغينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط عن أننا لا نحتفل بالأرقام القياسي فقط بل نحتفل بالإنجازات والمبادرة خلفها قائلاً:" يسرنا أن نكون جزء من هذا الحدث التراثي احتفالاً بقيم الوطن. فمن أهداف غينيس للأرقام القياسية الاحتفال بالإنجازات من حول العالم وتدوينها وتسجيلها بصفتنا الهيئة الرسمية المعنية بتسجيل الأرقام القياسية حول العالم."

للاطلاع على المزيد من الحلول للأعمال التجارية