صورتين مجمعة لديانا ارمسترونج صاحبة أطول أضافر يدين على الإطلاق

تمكنت الأمريكية ديانا ارمسترونج من مينيسوتا من كسر رقمين قياسيين وهما: أطول أضافر يدين (لأنثى) وأطول أضافر يدين على الإطلاق (لأنثى) (ويعني ذلك أن رقمها القياسي هو الأطول عبر التاريخ).

يعادل طول مجموع أظافرها 1،306.58 سم منذ أن تم توثيق الرقم القياسي في 13 مارس 2022. ونشير إلى أن مجموعة طوله أظافرها أطول من حافلة المدارس الصفراء!

ونشير إلى أن ديانا لم تقم بقص أظافرها منذ أكثر من 25 عام.

ويقع أطول أظافرها على أظفرها الإبهام في يدها اليمنى، ويعادل طول ذلك الأظفر 138.94 سم. في حين يقع أقصرهم قي يدها اليسرى في أصبعها الخنصر بطول يعادل 109.2 سم.

لم تقم ديانا بقص أي من أظافرها منذ عام 1997، وذلك بسبب وعد قطعته على نفسها بعد وقوع حادث مروع غير حياتها وحياة عائلتها.

تلقت ديانا اتصال من ابنتها تخبرها بأن أختها تيشا لا تستيقظ من النوم مهما حاولت أقياظها. توفيت ذلك اليوم تيشا ذات 16 عام أثناء نومها من أثر نوبة ربو حادة.

وتقول ديانا: "كان ذلك أسوء يوم في حياتي".

وكانت تيشا تقوم خلال كل عطلة نهاية اسبوع بتلوينا أظفارها والدتها.

الأمريكية ديانا ارمسترونج صاحبة أطول أضافر يدين على الإطلاق

وتقول ديانا: "هي من كان يعتني بأظافري سوءاً بالطلاء أو القص، وهي من قام بطلائهم وتلميعهم الليل ما قبل الحادثة. لم أستطع منذ ذلك اليوم قص أظافري."

ومع مرور السنين، كان أبناؤها يحاولون أقناعها بقص أظافرها مراراً وتكرراً، ولكنها رفضت في كل محاولة.

ولكنهم توقفوا عن الإلحاح وتقبلوا رغبتها عندما عبرت ديانا عن الدافع وراء عدم قص أظافرها.

واوضحت ديانا أنها صارعت موجات من الاكتئاب لمدة عقد، وأشرت إلى أن المحافظة على أظافرها وعدم قصهم كانت وسيلتها لتبقي ابنتها الراحلة في ذهنها. وتقول "كل مرة أنظر فيها إلى أظافري أتذكر أبنتي، وأحس بها كملاك يحرسني."

ديانا ارمسترونج تطلي أظافرها بمساعدة من ابنتها

وأشارت ابنتها رانيا أن ديانا لا تعمل حالياً، وأنها تركز اهتمامها على عائلتها وعلى أظافرها. ونشير إلى أنها كانت تعمل سابقاً كمصففة شعر.

ويتطلب طلاء أظافرها حالياً ما بين الأربع والخمس ساعات نظراً لطولهم الهائل.

تواجه ديانا العديد من الصعوبات والعوائق خلال حياته اليومية بسبب طول أظافرها، ويتضمن ذلك أمور بسيطة مثل رفع شيء ما من على الأرض. وتقول بأنها في أغلب الأوقات تلجئ إلى استخدام قدمها لرفع ما على الأرض. ومن الأمثلة أيضاً قيادة السيارة، فذلك شبه مستحيل بسبب طول أظافرها مما دفعها للاستسلام وعدم محاولة القيادة من جديد.

ديانا ارمسترونج صاحبة أطول أضافر يدين على الإطلاق فوق سرير نومها

وتقول ابنتها مازحاً: "يجب علينا توخي الحظر حولها حتى لا نصطدم بأظافرها."

تلفت أظافر ديانا أنظار الجميع عندما تخرج من منزلها، ولقد تعودت على ذلك. وكانت سابقاً ترفض التقاط الصور مع من يطلب منها ذلك في الأماكن العامة، إلى أنها تقبلت ذلك مع مرور الوقت. وكانت أيضاً تتجنب أي موقف قد يؤدي إلى لفت الانتباه إلى أنها تعلمت قبول ما يميزها وعززت من ثقتها بنفسها.

وعلى الرغم من مدى طول أظافرها الخيالي إلى أن ديانا انصدمت عند معرفة أنها قادرة على تحقيق رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية.

ولا تنوي ديانا قص أظافرها أبداً، وتقول: "أعتقد أن أظافري جميلة، ولكن قد يظن البعض عكس ذلك، ولكنها تحمل مكانة مميزة في قلبي."

ديانا ارمسترونج مع محكم رسمي وهو يقدم لها شهادة كسر رقم قياسي

وتقول: "أعتقد بأن تيشا فخورة جداً لما حققته ، وسعيدة لكونها أخر من قام بقص أظافري."

غمرت المشاعر قلب ديانا عند تلقيها شهادة الرقم القياسي، وقال رئيس التحرير في غينيس للأرقام القياسية كريج جلينداي أثناء حضوره جلسة تقديم الشهادة: "أن القصة وراء الرقم القياسي مؤثرة جداً، وأن الطريقة التي أخترتها ديانا لتكريم ذكرى ابنتها ملهمة جداً."

ونشير إلى أن الرقم القياسي السابق لأطول أضافر يدين (لأنثى) كان يعود إلى الأمريكية ايانا ويليامز قبل أن قامت بقص أظافرها، بطول يعادل 573.03.

أما فيما يتعلق بالرقم القياسي لأطول أضافر يدين على الإطلاق (لأنثى)، فكان يعود إلى الأمريكية لي ريدموند منذ 2008، ولكنها فقدت أظافرها في حادث في عام 2009.

ونختتم بذكر أن أرقام ديانا القياسية تتصدر صفحات كتابنا الجديد بإصدار 2023، والذي سينشر لاحقاً خلال هذا العام.

ديانا ارمسترونج صاحبة أطول أضافر يدين على الإطلاق في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2023