صور لمحمد مقبل من اليمن

عاد اليمني محمد مقبل لكسر رقمه القياسي لأكثر عدد من البيض المتوازن فوق بعضه البعض، وهذه المرة بموازنة أربع بيضات.

وعلى الرغم من حفاظه على رقمه السابق الذي وقف عند ثلاث بيضات، عاد مقبل لرفع مستوى التحدي وهذه المرة من مسكنة الجديد في مدينة اسطنبول التركية.

وفي حين أن تحقيق هذا الرقم القياسي قد يبدو سهلاً إلا أنه لا يشهد الكثير من التغيير على مدار السنين، لكونه يتطلب درجة عالية من التركيز والدقة.

ويقول مقبل: "يظن العديد بأن فن الموازنة سهل التطبيق، ولكن ذلك غير صحيح حيث يتطلب الأمر الكثير من الصبر والتركيز والهدوء. كما أن فن التوازن يرتبط بالعلوم الهندسية والفيزيائية".

"لعل أصعب جزء واجهني خلال محاولة كسر الرقم القياسي هو العثور على نقطة ارتكاز جاذبية كل بيضة بحسب شكلها وملمسها. كانت المحاولة متعبةً جداً بسبب المجهود الشاق خلال عملية التركيز المطلوبة".

محمد مقبل يظهر مهارته المذهلة في الموازنة

ظهرت موهبة مقبل منذ سن الثامنة، وعمل جاهداً خلال حياته على تنميتها وتحسينها.

ويطمح المواطن اليمني للوصول إلى إبراز موهبته على الصعيد العالمي، ويقول "بطبيعتي أتحلى بالطموح، وأرغب بالوصول إلى العالمية وأن أكون أحد رواد فن الموازنة الجميل".

"إن تحطيم رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية أمر عظيم ويحظى بقيمة معنوية كبيرة. ارغب من خلال تحطيم الأرقام القياسية إلى تعريف العالم بفن الموازنة".

"أريد ان يعرف الجميع بأن لا وجود للمستحيل في حياتنا، وأن التحلي بالعزيمة والإصرار والثقة بالله هو مفتاح لنجاحات كثيرة. أطمح لكسر العديد من الأرقام القياسية في المستقبل".

محمد مقبل يحاول كسر الرقم القياسي لأكثر عدد من البيض المتوازن فوق بعضه البعض

وفي حال رغبتم بالتعرف على المزيد من الأرقام القياسية المتعلقة بفن التوازن، نقدم لكم التشكيلة التالية:

  • أكثر عدد من الكراسي التي يتم موازنتها على الذقن: 15 من قبل ديفيد راش (الولايات المتحدة الأمريكية) في ولاية تينيسي الأمريكية.
  • أثقل وزن ينم موازنته على الرأس: تمكن جون إيفانز (المملكة المتحدة) من موازنة 188.7 كغ مكونة من 101 طوبة على رأسه لمدة 10 ثواني في موقع تلفاز قناة بي بي سي في المملكة المتحدة.
  • أكثر عدد من البيض يقوم شخص بموازنته: 888 بيضة تم إيقافها عمودياً من قبل أشريتا فورمان (الولايات المتحدة الأمريكية) في كلية يورك في ولاية نيويورك الأمريكية.
  • أكثر عدد معالق يتم موازنتها على الجسد: 85 من قبل أبو الفضل صابر مختاري (إيران) في كرج، إيران.