صورة تجمع أمهات من الشرق الاوسط حققن أرقام قياسية

يعرف يوم الأم بكونه يوم مميز لتكريم الأمهات ودورهن في المجتمع، ولهذا أردنا اليوم مشاركتكم 7 أرقام قياسية من حول العالم للاحتفال بهذه المناسبة المميزة.

أكثر عدد أطفال من أم واحدة

قبل متابعة القراءة..... هل بإمكانكم تخمين رقم قياسي كهذا؟

ما بين عام 1707 وعام 1782 أنجبت السيدة فاسيلييفا من روسيا 69 طفل تكونوا من 16 زوجاً من التوائم وسبع توائم ثلاثية بالإضافة إلى أربعة توائم رباعية. لا توجد العديد من المعلومات عنها شخصياً فإسمها الأول مجهول إلا أنه تتوفر العديد من الوثائق التي تدل على إنجابها لـ 69 طفل.


أكبر بطانية محاكة باليد (بدون كروشيه)

نجحت كانيكا كابور ومجتمع الحياكة في دولة الإمارات العربية المتحدة المكون من العديد من النساء والأمهات من مختلف أنحاء العالم بحياكة أكبر بطانية في العالم.

بلغ حجم البطانية 3952.21 متر مربع وحققت بذلك رقماً قياسياً لأكبر بطانية محاكة باليد (بدون كروشيه). والمميز أيضاً بالإضافة إلى حجم البطانية الهائل هو حجمها الذي يعادل تقريباً ضعف الرقم القياسي السابق.

وكان الدافع وراء حياكة البطانية هو الرغبة بالتبرع بها، حيث قام الفريق بتقسيمها وإرسالها إلى دور الأيتام من جميع أنحاء العالم. كما قامت كانيكا بترك وظيفتها لتكريس حياتها لمساعدة الآخرين في جهود إنسانية.


أسرع فترة زمنية للسفر إلى جميع القارات السبع

نجحت الأم والمغامرة الإماراتية خولة الرميثي بتحقيق الرقم القياسي لأسرع فترة زمنية للسفر إلى جميع القارات السبع خلال ثلاث أيام و14 ساعة و46 دقيقة في رحلة انتهت في مدينة سيدني الأسترالية في 13 من فبراير 2020.

خلال مغامرتها المميزة، تمكنت خولة من زيارة 208 دولة وأقاليم تابعة لها.

وتقول عن مغامرتها: "يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 200 جنسية مختلفة من أنحاء العالم، أردت زيارة جميع دولهم والتعرف على ثقافاتهم وتقاليدهم المختلفة".

أول فريق مكون من أم وابنها يقومان بقطع محيط بقارب تجديف

في عام 1998، نجحت العائلة البريطانية المكونة من جان ميك ودانيال بايلز بالتجديف في قارب من شرق المحيط الأطلسي وإلى الغرب انطلاقاً من لوس جيجانتس في جزر الكناري وإلى بربادوس في رحلة شيقة وتاريخية دامت من 12 أكتوبر 1997 ولغاية 21 يناير 1998.


أكبر كلمة مكتوبة بالجوارب

تعرفوا على ميرا الحوسني وابنتها الجميلة لطيفة واللتان تمكنتا من كسر الرقم القياسي لأكبر كلمة مكتوبة بالجوارب باستخدام 1447 جورباً.

كتبت ميرا بالجوارب كلمة السعادة باللغة العربية، ويحمل الرقم القياسي وراءه رسالة هامة حيث أن الجوارب الملونة ترمز عالمياً للكروموسوم الإضافي لدى أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون.

تعمل ميرا في مجال الاتصالات الداخلية كما أنها تقوم حالياً بدراسة الماجستير وهي أم لابنتين، ولكنها مع كل ذلك تجد الوقت لرفع الوعي في المجتمعات العربية حول متلازمة داون ودعم أصحاب الهمم.

وتقول ميرا: "لطالما واجهتني أسئلة حول تربية الأطفال من ذوي متلازمة داون وكيفية تشجيعهم على الاستقلال الذاتي بقراراتهم الصغيرة. وإجابتي لهم ببساطة دائماً هي أن كل ما تحتاجون إليه خلال تربيتهم هو الحب والرعاية".

أكثر عدد توائم ثلاثية من نفس الأم

تمكنت الإيطالية مادالينا جراناتا، ما بين عام 1839 و1886، من إنجاب 15 توئم ثلاثي.

أول أم ومولودها يصبحان معمران فائقان

يعرف المعمر الفائق بالشخص الذي تجاوز عمره 110، ونعرفكم اليوم بأم وابنتها تمكنتا من الحصول على لقب المعمر الفائق.

ولدت ماري بي روميرو زيلكي كوتا في الولايات المتحدة عام 1870 وتوفيت عام 1982 عن عمر يناهز 112 عام و17 يوماً. أما ابنتها فولدت أيضاً في الولايات المتحدة عام 1893 وهي روزابيل فينسترماكر وتوفيت في عام 2005 عن عمر يناهز 111 عام و344 يوم.