صورتين تجمع بين أعضاء فرقة بي تي أس وفرقة الفتيات بلاكبينك

استمر النجاح الباهر الذي تشهده موسيقى الكيبوب على الصعيد العالمي في 2020. وتصدر موجة النجاح فرقة الفتيان بي تي أس (BTS) وفرقة الفتيات بلاكبينك (BLACKPINK).

أصبحت بي تي أس أول فرقة جميع أعضائها من كوريا الجنوبية تتصدر قائمة "بيلبورد 200 العالمية" وقائمة " بيلبورد هوت 100 الأمريكية".

وبسبب نجاح هاتين الفرقتين عالمياً، إليكم أهم ما حققتاه من أرقام:

أكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب خلال 24 ساعة

يعود الرقم القياسي إلى أغنية لفرقة بي تي أس تحت عنوان "دايناميت" (Dynamite).

وتعتبر الأغنية أنجح أغاني الفرقة حتى يومنا هذا. نشرت "دايناميت" في 21 من شهر أغسطس الماضي وسرعان ما استحوذت على الرقم القياسي لأكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب خلال 24 ساعة، كما وصل إجمالي مشاهداتها إلى ما يزيد عن 101,100,000.

مكنت هذه الأعداد الهائلة من المشاهدات الفرقة من تحطيم المزيد من الأرقام القياسية وهي:

أكثر عدد مشاهدات لفيديو أغنية عبر يوتيوب خلال 24 ساعة.

أكثر عدد مشاهدات لفيديو أغنية كيبوب عبر يوتيوب خلال 24 ساعة.

لم تكن هذه أول مرة تستحوذ فرقة بي تي أس على هذا الرقم القياسي حيث نجحت أغنية "بوي ويذ لوف" (Boy With Luv) بعد إصدارها في 2019 بكسر الرقم القياسي حين وصل عدد مشاهداتها إلى 74.6 مليون مشاهدة خلال يوم واحد.

كما قامت فرقة بلاكبينك بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب خلال 24 ساعة في مطلع عام 2020 بعد إصدار أغنية "هاو يو لايك ذات" (How You Like That).

فرقة الفتيات بلاكبينك

أكثر عدد مشاهدات بث حي لحفلة موسيقية

أقيم حفل موسيقي من قبل فرقة بي تي أس عبر الإنترنت خلال الاحتفال بمرور 7 أعوام على تأسيس الفرقة وقبل إصدار ألبومهم الرابع باللغة اليابانية تحت عنوان ماب أوف ذا سول: 7 (Map of the Soul: 7).

شهد الحفل حضور 756,000 من المعجبين بالفرقة عبر الانترنت وذلك من أكثر من 100 دولة في 14 من شهر يونيو الماضي. تضمنت الفعالية 12 أغنية وبعض الدردشات بين أعضاء الفرقة. قامت الفرق بهذا البث المباشر من مدينة سول في كوريا الجنوبية.

أكثر عدد مبيعات ألبوم غنائي (كوريا الجنوبية)

نجح الألبوم السابع لفرقة الفتيان بي تي أس والذي تم إصداره في شهر فبراير تحت عنوان ماب أوف ذا سول: 7 (Map of the Soul: 7) بتحطيم الرقم القياسي لأكثر عدد مبيعات ألبوم غنائي )كوريا الجنوبية(. الفرقة حطمت رقمها القياسي السابق والذي كان مسجلاً لألبومها ماب أوف ذا سول: بيرسونا (Map of the Soul: Persona ).

تضمن الألبوم 19 أغنية وأيضاً أغنية إضافية بمشاركة المغنية العالمية سيا. ويتضمن الألبوم تسجيلات شهيرة مثل "أون" (ON) و"بلاك سوان" (Black Swan).

حظي الألبوم بحسب بعض التقرير على مبيعات وصلت إلى 2.65 مليون بعد 6 ساعات من طرحه فقط. وأصبح ألبوم بي تي أس الأكثر مبيعاً في الدولة في شهر يونيو الماضي.

لا شك بأن فرقة بي تي أس وفرقة بلاكبينك ستقوم بكسر المزيد من الأرقام في 2021.

تعود ملكية الصورة الرئيسية في الجانب الأيسر إلى موقع Shutterstock وفي الجانب الأيمين إلى موقع Big Hit Entertainment.