صورتين لعزمت خان وهو يجري أثناء تنطيط كرة السلة وخلال مسابقة جري

تعرفوا على عزمت خان من الباكستان الذي نجح بكسر الرقم القياسي لأسرع وقت لقطع ميل أثناء تنطيط كرة السلة خلال 6 دقائق وثانية.

تمت المحاولة الناجحة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يونيو من هذا العام.
 
 
View this post on Instagram

يعمل عزمت في مجال إدارة المرافق في قسم خدمة العملاء منذ عشر سنوات. كما أنه عداء محترف ذو شغف كبير تجاه رياضة الجري مما دفعه إلى محاولة كسر هذا الرقم القياسي.

تحدث عزمت معنا عن حبه لرياضة الجري قائلاً: "رغم أن مجال عملي يتطلب التناوب في ساعات العمل، أي أنني أعمل خلال فترة الصباح في بعض الأحيان وأعمل في الليل تارةً أخرى إلى أنني دائماً أجد الوقت لممارسة الجري."

يمارس عزمت رياضة الجري كل يوم وهو يحترف قطع المسافات الطويلة حيث يقوم بالمشاركة في العديد من الفعاليات المتعلقة بالرياضة على الصعيد المحلي.

"شاركت في العديد من المسابقات والفعاليات ولكنني أردت تحقيق شيء أفخر به ولم يحققه أي شخص حول العالم مما دفعني إلى التواصل مع غينيس للأرقام القياسية."

عزمت خان يقوم بقطع مسافة ميل أثناء تنطيط كرة السلة

ليس من الجديد على عزمت كسر الأرقام القياسية فهو أيضاً يحمل الرقم القياسي لأسرع وقت لقطع 10 كم أثناء تنطيط كرة السلة حيث قام بإكمال المسافة خلال 44 دقيقة خلال 16 ثانية في شهر مارس من العام الماضي في إمارة دبي أيضاً.

ومن المبهر أيضاً أن عزمت تغلب على صاحب الرقم القياسي السابق بفارق أكثر من خمس دقائق.

"أشعر بغاية الفخر والسعادة لحصولي على رقم قياسي من غينيس للأرقام القياسية، وأتطلع بفارغ الصبر لكسر المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل."