مجموعة صور بعدسة واسعة لجوزيف جريسامور صاحب أطول قصة شعر موهوك في العالم

يصل العديد من أصحاب الأرقام القياسية إلى أعلى درجات الإنجازات المبهرة في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2021. ولعل شعر جوزيف جريسامور وصل إلى أعلى القمم في كتابنا الجديد هذا العام!

بعد عدة محاولات، نجح الأمريكي جوزيف بكسر الرقم القياسي لأطول قصة شعر موهوك في العالم والوصول إلى صفحات الكتاب الأكثر شهرة عالمياً.

يصل طول تسريحة شعر جوزيف الملفتة إلى 1.08 متر مما يجعلها سهلة الملاحظة حتى من مسافات بعيدة.

ويقول جوزيف عن شعره "أكثر ما يعجبني في هذه التسريحة هو أنها نادرة للغاية ومميزة"

ويضيف "أن رد الفعل التي يصاب بها كل من يرى تسريحة شعري لا تقدر بثمن وبالأخص نظراً إلى طولي الذي يصل إلى حوالي 1.85 متر. مما يعني أن طولي بالإضافة إلى شعري إلى أكثر من ثلاث أمتار."

"ولذلك أجد صعوبة كبيرة في التنقل عندما أقوم بتسريحة الموهوك لعدم وجود العديد من الغرف التي تتسع لثلاث أمتار. كما أنه من المستحيل ركوب السيارات. ولكنني لست بحاجة للذهاب إلى أي مكان لأن الجميع يكون حولي وذلك لأن العديد من الجماهير تجتمع عندما أصفف شعري بهذه الطريقة".

أراد جوزيف كسر هذا الرقم القياسي عام 2007 إلا أن الخوف من قص شعره من كلا الجانبين تغلب عليه. وذلك من أحد الشروط المطلوبة لتحقيق الرقم القياسي.

صورة لجوزيف صاحب أطول قصة شعر موهوك في العالم أمام خلفية بيضاء

سعى جوزيف لكسر هذا الرقم القياسي تحديداً بسبب طول شعره في معظم مراحل حياته ولكنه بدأ من الصفر لكسر هذا الرقم القياسي بسبب أن شعره بدى مخيفاً جداً في منتصف مسيرته لتحقيق الرقم القياسي. وعاود المحاولة مجدداً ونجح بعد سبع سنوات إلى الوصول إلى الهدف المطلوب.

تحدث جوزيف عن التجربة قائلاً " أخدت القرار الحازم ومضيت به دون النظر إلى الوراء، وهذه هي نصيحتي لأي شخص يحاول كسر رقم قياسي."

إن أكثر الأمور المدهشة فيما يتعلق بشعر جوزيف هو الدرجة العالية من العناية التي يحتاجها شعره.

صاحب الرقم القياسي لأطول قصة شعر موهوك في العالم على دراجة نارية

والمذهل أيضاً أنه لا يستعمل العديد من المنتجات ليحافظ على قصة الشعر بشكلها المستقيم إلى الأعلى.

"عندما أقوم بتصفيف شعري بطريقة الموهوك، يقوم حلاق الشعر المحترف بالتركيز على قاعدة شعري ويقوم برش مادة Got2b التي تعمل مثل الصمغ بدرجة حرارة باردة جداً على شعري. وتشكل هذه المادة أساس التسريحة. ويقوم فريق بمسك شعري حتى يجف بعد الانتهاء من عملية الرش."

يصفف جوزيف شعره أيضاً بطريقة التجديل، حيث يقوم بتجديل شعره من الجهتين وربطه معاً ليتجنب الجلوس عليه.

يعمل جوزيف خلال الظروف الصعبة التي يواجهها العالم وخلال فترة العزل المنزلي على مساعدة المؤسسات الطبية في ولاية مينيسوتا الأمريكية ويحاول جاهداً إلى الوصول إلى بصيص من الأمل وسط هذه التغيرات التي نشهدها.

جوزيف جريسامور صاحب الرقم القياسي لأطول قصة شعر موهوك في جلسة تصوير

ومن بعض الأمثلة على ذلك هو شعوره بالفخر الشديد لتحقيقه لرقم قياسي وظهوره في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2021.

"شعرت بالفرح الشديد عندما وصلني خبر كسري لرقم القياسي. شعرت بأنني على قمة العالم. إني في غاية الشكر والحمد لهذه التجربة ولنجاحي في تحقيق هدفي."

"أخبرتني زوجتي بأهمية أن أكون متواضعاً بعد هذه التجربة ولكنني الآن أخذ بعين الاعتبار أن أصبح ‘ملك الموهوك‘ من خلال محاولة كسر الرقم القياسي لأطول قصة شعر بطريقة موهوك سبايك."

للاطلاع على المزيد من الأرقام القياسية المذهلة من كتاب غينيس للأرقام القياسية 2021، تفضلوا بتقديم طلب شراء مسبق عبر موقعنا الإلكتروني.

كتاب غينيس للأرقام القياسية 2021