أقصر رجل على قيد الحياة

"أغزو العالم بابتسامتي، دائماً ما أبتسم مع الجميع، هذا هو سحري"...

هذه كانت كلمات "إدوارد نينو هيرنانديز"، الكولومبي الذي تم اعلانه مجدداً كأقصر رجل على قيد الحياة.

إدوارد، الذي يحتفل بعيد مولده الرابع والثلاثين هذا الأسبوع، يبلغ طوله 72.10 سنتيمتر. وكان قد حصل على هذا اللقب أولاً يوم الثالث عشر من أبريل 2010 عن عمر يناهز 24 عاماً، عندما كان طوله 70.21 سنتيمتراً. إلا أنه وفي الرابع عشر من أكتوبر 2010، أصبح النيبالي "خاجيندرا ثابا ماغار" والذي ولد في 14 أكتوبر 1992 حامل اللقب الجديد بطول 67.08 سنتيمتر. ثم تم كسر الرقم مجدداً من قبل نيبالي آخر هو "تشاندرا باهادور دانجي" الذي بلغ طوله (54.6 سنتيمتر). إلا أنه وبعد وفاة الأخيرين، استعاد الأول لقبه.

تعرفوا على إدوارد نينو هيرنانديز الكولومبي الذي تم اعلانه مجدداً كأقصر رجل على قيد الحياة

وقدّمت ناتاليا راميريز، المحكّم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية في أمريكا اللاتينية، الشهادة الرسمية لـ "هيرنانديز" باعتباره أقصر رجل على قيد الحياة (قادر على الحركة) في عيادة طبيّة في مسقط رأسه بقرية "بوغوتا" الكولومبيّة، وذلك قبل فرض إجراءات التباعد الإجتماعي على تلك البلدة، بحضور أفراد من عائلته وأخصائية حراجة العظام "كريستينا سواريز".

أقصر رجل على قيد الحياة

حظي "هيرنانديز"، الذي وُلد في العاشر من مايو 1986، بطفولة تقليدية. إلا أن عائلته أدركت في سن الرابعة بأن طوله لا ينمو كباقي أصدقائه. وعلى الرغم من أن والديه بحثا عن مشورة طبيّة بخصوصه، إلا أنهما لم يحصلا على تشخصٍ دقيق حول حقيقة معاناته من قصورٍ حاد في الغدّة الدرقية إلا بعد 20 عاماً، والذي كان السبب الرئيسي وراء قِصر قامته.

أقصر رجل على قيد الحياة حيث يبلغ طوله 72.10 سنتيمتر

ويحظى الرجل الكولومبي بحياة سعيدة ويتقن الرقص على أنغام موسيقى "ريغيه تون"، كما أنه يعشق أسلوب رقص الـ"ميرينغي" ويحب موسيقى الـ"فاليناتو" الشعبية في كولومبيا. ويقول:

"أستطيع فعل ما يحلو لي، فكلّ شيءٍ ممكن. إن الحجم والطول لا يهمان، وأرغب بأن يتعرف الناس على من أكون حقاً، صغيرٌ في حجمي إلا أنني كبير القلب".

يذكر أن لقب أقصر إمرأة على قيد الحياة يعود حالياً إلى الهندية "جويتي كيسانجي آمجي"، التي ولدت يوم السادس عشر من ديسمبر عام 1993، ويبلغ طولها 62.8 سنتيمتراً.

أقصر رجل في العالم مع كتاب غينيس للأرقام القياسية

ملاحظة: تم تقديم الشهادة الرسمية والتقاط جميع الصور قبل فرض اجراءات التباعد الاجتماعي