فلنحتفل معاً بعيد الفطر من خلال بعض الأرقام القياسية العالمية

نشارككم بمناسبة حلول عيد الفطر بعض الأرقام القياسية المتعلقة بعادات هذه المناسبة آملين لكم عيداً مباركاً مليء بالفرح والسرور.

أكبر تشكيلة من أصناف الحلويات المعروضة

أكبر تشكيلة من أصناف الحلويات المعروضة

لعل أكثر ما يميز احتفالات العيد العائلية هو مختلف أنواع الحلويات الشهية التي يتم تقديمها أثناء الزيارات سواءً أكانت قطع من كنافة أو الكعك أو الشوكولاتة.

ولكن هل تساءلتم يوماً كيف يبدو شكل أكبر تشكيلة من أصناف الحلوى التي تم عرضها في الوقت ذاته؟

لدينا الإجابة! إن الرقم القياسي لأكثر عدد من أصناف الحلويات المعروضة تم تحطيمه من خلال عرض 2586 صنف مختلف من الحلويات. الزائرون كانوا هم الأكثر حظاً في محاولة كسر هذا الرقم القياسي حيث افرغوا الرفوف المعروضة خلال 3 ساعات فقط، ضمن فعالية عقدت في العام 2019.

عمل على تحقيق الرقم القياسي جمعية الامارات للطهاة وعالم طعام أبوظبي، وذلك في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات

أكثر عدد أشخاص يحصلون على نقش حنة في آنٍ واحد

أكثر عدد أشخاص يحصلون على نقش حنة في آنٍ واحد

يكثر التزين بالحنة أثناء فعاليات الإحتفال بالعيد وتعتبر من أقدم التقاليد والعادات المصاحبة للمناسبة السعيدة.

وفي عام 2018 تم تحقيق الرقم القياسي أكثر عدد أشخاص يحصلون على نقش حنة في آنٍ واحد، حيث اجتمع 1982 شخص في مدينة كجرات في الهند خلال فعالية نظمتها Shree Ahir Samaj Seva Samiti-Surat بالتعاون مع المزيد من الأفراد.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تعين رسام في فن نقش الحنة لكل مشترك في محاولة كسر الرقم القياسي لإتمام المحاولة بنجاح.

أكبر دلة قهوة

أكبر دلة قهوة في العالم

يحلو احتساء القهوة العربية في العيد عند زيارة منازل الأقارب والأصدقاء والتي بدورها تشتهر بتقديمها في الدلة التي أصبحت رمزاً من رموز العادات والتقاليد العربية.

يعود الرقم القياسي لأكبر دلة قهوة في العالم إلى إسماعيل الصفار الذي قام بصناعة دلة يعادل طولها 2.68 متر ويبلغ محيطها الدائري 3.27 متر.

تم كسر الرقم القياسي في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة في عام 2014.

أكبر صورة لدلّة قهوة يشكلها بشر وأكبر صورة بشرية متحولة

أكبر صورة لدلّة قهوة يشكلها بشر وأكبر صورة بشرية متحولة

نواصل الأرقام القياسية المتعلقة بالدلة والقهوة.

اجتمع آلاف الطلاب من المدرسة الهندية الدولية في إمارة الشارقة في عام 2018 لمحاولة كسر رقمين قياسيين. أولهما هو "أكبر صورة لدلّة قهوة يشكلها بشر" والثاني هو "أكبر صورة بشرية متحولة".

أرادت المدرسة الإحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مما دفعها إلى تشكيل صورة لدلة القهوة نظراً للمعاني التي تحملها في التقاليد الوطنية محققةً بذلك أكبر صورة لدلّة قهوة يشكلها بشر في العالم بوجود 5,403 مشارك

إلا أن مطامح المدرسة لم تتوقف عند ذلك حيث قامت وبالتعاون مع بي. أي إبراهيم حاجي بكسر الرقم القياسي لأكبر صورة بشرية متحولة بوجود 5,445 مشترك. حيث شكلت الصورة المتحولة للطلاب عملية سكب القهوة من الدلة وإلى الفنجان.

 
 
View this post on Instagram

عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير