أرقام قياسية كلاسيكية من غينيس للأرقام القياسية

نعود إليكم مجدداً مع الجزء الثالث من سلسلة أرقام قياسية كلاسيكية من غينيس للأرقام القياسية مثل أكبر شخص معمر وأطول لحية في العالم.

أكبر شخص معمر على قيد الحياة (لكلا الجنسين)

أكبر شخص معمر على قيد الحياة لكلا الجنسين

يعود الرقم القياسي لأكبر شخص معمر على قيد الحياة (لكلا الجنسين) إلى اليابانية Kane Tanaka حيث يفوق عمرها حتى يومنا هذا أكثر من 117 عام.

ولدت Kane في اليابان في الثاني من شهر يناير في عام 1903 وتستمتع حالياً في وقت فراغها بممارسة فن الخط، كما تستمتع بدراسة الرياضيات. ولعل هذه الأمور والأنشطة هي سر عمرها الطويل.

احتفلت Kane مؤخرا في الثاني من يناير بعيد مولدها الـ 117 في مدينة فوكوكا اليابانية في دار رعاية المسنين وقدموا لها كيك عيد ميلاد كبير نال طعمه على إعجابها.

أكبر رجل معمّر في العالم

تعرفوا على بوب وايتون أكبر رجل معمر في العالم

تعرفوا على البريطاني بوب وايتون الذي أصبح حديثاً صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر في العالم حيث يفوق عمره اليوم أكثر من 112 عاماً.

ولد بوب في يوم التاسع والعشرين من شهر مارس عام 1908 في مدينة كينغستون أبون هُل في مقاطعة يوركشير، وهو أحد سبعة إخوة من العائلة ذاتها.

رزق بوب بعشرة أحفاد، و25 من أبناء الأحفاد. وفي مارس من العام 2018 أصبح معمراً فائقاً (وهم المعمرون الذين تتخطى أعمارهم الـ 110 عاماً).

أطول لحية لرجل على قيد الحياة

يعود الرقم القياسي لأطول لحية لرجل على قيد الحياة إلى الكندي ساروان سينغ

يعود الرقم القياسي لأطول لحية لرجل على قيد الحياة إلى الكندي ساروان سينغ حيث يبلغ طول لحيته 2.4 متراً. ومن الجدير بالذكر أن متوسط طول رجل بالغ أقصر من طول لحية ساروان.

تم توثيق هذا الرقم القياسي لأول مرة في مدينة روما الإيطالية خلال برنامج Lo Show dei Record في عام 2010.

في حديث عن لحيته قال ساروان "بدون لحيتي أنا لست نفسي. بدونها أكون شخصاً أخر فهي جزءٌمني"

أطول شاربين على الإطلاق

تعرفوا على رام سينغ شوهان الذي يحمل الرقم القياسي لأطول شاربين على الإطلاق

تعرفوا على رام سينغ شوهان من الهند، الرجل الذي يحمل الرقم القياسي لأطول شاربين على الإطلاق حيث يبلغ طول شاربيه 4.29 متراً.

هل بإمكانكم تخيل مدى طول شاربيه؟ يمكننا مساعدتكم بذلك حيث أن طولهما يعادل أكثر من ضعف متوسط طول رجل بالغ!

تمت عملية قياس طول شربيه أيضاً خلال برنامج Lo Show dei Record الإيطالي.

رام سينغ شوهان وساروان سينغ