ثلاث صور تجمع بعض أرقمنا القياسية من عام 2020

تستقبل السلطة الرسمية لتوثيق وتسجيل الأرقام القياسية آلاف الطلبات أسبوعياً من أنحاء العالم. حيث يطمح العديد إلى جعل ما نعتقده مستحيلاً ممكناً. ويقوم قسم "إدارة الأرقام القياسية" بتوثيق وتسجيل هذه المحاولات بشكل يومي.

أردنا أن نختم هذا العام بمشاركتكم بعض الأرقام القياسية التي تم تحقيقها هذا العام. وتم اختيار هذه التشكيلة من فريق عمل قسم "إدارة الأرقام القياسية" من الشرق الأوسط، وهذه هي تفضيلاتهم:

صف من الشاحنات في مصر يشكل أكبر موكب شاحنات في العالم

أكبر موكب شاحنات

نجح "صندوق تحيا مصر " بكسر الرقم القياسي لأكبر موكب شاحنات في القاهرة بوجود 480 شاحنة. حملت الشاحنات تبرعات عديدة تكونت من مواد غذائية وملابس خُصصت لمساعدة مليون أسرة محتاجة خلال فصل الشتاء.

وعلى الرغم من أن مشوار كسر الرقم القياسي كان حافلاً بالعديد من التحديات مثل هطول أمطار غزيرة في ذلك اليوم، إلا أن الصندوق الخيري نجح بالوصول إلى هدفه وتوزيع التبرعات.

ومن الجدير بالذكر أن موكب الشاحنات امتد على مسافة سبعة كيلومترات.

صورة جوية للوحة فنية للشيوخ المؤسسين لدولة الإمارات والسعودية مصنوعة من القهوة.jpg

أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة

تمكنت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي من رسم أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة في العالم حيث تعادل مساحتها 220.96 متر مربع.

استعرضت اللوحة الفنية صورتين للأبوين المؤسسين للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود، والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراهما.

تطلب إتمام اللوحة من المالكي حوالي 4.5 كغ من القهوة الغير قابلة للإستهلاك، وذلك وفقاً لشروط ومعايير هذا الرقم القياسي التي تمنع هدر المواد الغذائية الصالحة للإستخدام.

وتقول ريم الغصين، مدير ضمن فريق إدارة الأرقام القياسية: "أن الرقم القياسي مبهر جداً ويتطلب الكثير من الموهبة. وما يجعله مميزاً أكثر هو أن عهود المالكي كانت أول امرأة سعودية تحقق رقماً قياسياً بمفردها".

أكبر كلمة مكتوبة بالجوارب

كان هذا الإنجاز ضمن قوائم الأفضل لجميع أفراد قسم إدارة الأرقام القياسية فإنجاز ميرة الحوسني لأكبر كلمة مكتوبة بالجوارب باستخدام 1447 جورباً حمل رسالة مميزة.

شكلت الجوارب معاً كلمة السعادة باللغة العربية، حيث اختارت الحوسني الجوارب الملونة لكونها رمزاً عالمياً للكروموسوم الإضافي لدى أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون. كما هدفت الحوسني إلى إرسال رسالة حب وأمل لهؤلاء الأفراد اللذين ينشرون البهجة بين الناس من خلال رقم قياسي عالمي.

وتقول سارة الخلب، مدير ضمن فريق إدارة الأرقام القياسية: "يحمل هذا الرقم القياسي مكانة عزيزة في قلبي بسبب الرسالة الجميلة التي يحملها لهؤلاء الأفراد الرائعين من ذوي متلازمة داون. هنيئاً لميرة وابنتها الرائعة لطيفة".

يمكنكم قراءة المزيد عن إنجاز ميرة هنا.

أكبر باخرة خشبية عربية

أنشأت شركة ماجد عبيد بن ماجد الفلاسي وأولاده هذا العام أكبر باخرة خشبية عربية في العالم وأطلقوا عليها اسم "عبيد"، نسبة إلى والدهم عبيد جمعة بن ماجد الفلاسي، وهو بحّار وصانع بواخر إماراتي شرع العمل في هذه المهنة في عمر التاسعة في منتصف أربعينيات القرن الماضي.

تبلغ أبعاد الباخرة العملاقة 91.47 متر طولاً و 20.41 عرضاً. ولتقريب حجم هذه الباخرة إلى أذهانكم، فإن طولها يعادل طول ملعب كرة قدم أمريكية تماماً. وبتقريب فرضي آخر، فإن موازنة هذه الباخرة طولياً على قوس مقدمتها سيجعلها تنتصب بطول يعادل طول ساعة "بيغ بين" الشهيرة في لندن!

يحمل الرقم القياسي مكانة خاصة لدى فريق عمل قسم إدارة الأرقام القياسية نظراً لكونه يعكس التراث وتم انجازه يدوياً على مدار سنوات طويلة. ومن الجدير بالذكر أن الباخرة هي نسخة طبق الأصل لأول باخرة صنعها عبيد الفلاسي الأب.

أكثر عدد رسائل نصية يتم استلامها خلال ساعة واحدة

نجحت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد رسائل نصية يتم استلامها خلال ساعة واحدة بتلقي 19،649 رسالة نصية. يحمل الرقم القياسي مضموناً مميزاً حيث سعت الجمعية للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف للثالث من ديسمبر عن طريق تلقي رسائل نصية تظهر دعم المجتمع السعودي والعالمي للموهوبين.