صور متعددة للطيفة مع الجوارب الملونة في أبوظبي

نجحت ميرة الحوسني وابنتها لطيفة بكسر الرقم القياسي لأكبر كلمة مكتوبة بالجوارب باستخدام 1447 جورباً لتكتب بها كلمة السعادة باللغة العربية في إمارة أبوظبي.

اختارت الحوسني الجوارب الملونة لكونها رمزاً عالمياً للكروموسوم الإضافي لدى أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون. كما هدفت الحوسني إلى إرسال رسالة حب وأمل لهؤلاء الأفراد اللذين ينشرون البهجة بين الناس من خلال رقم قياسي عالمي.

وبدون أي شك كانت لطيفة نجمة الحملة الناجحة لكسر الرقم حيث شاركت في كتابة كلمة السعادة باستخدام الجوارب الملونة.

لطيفة ذات التسع أعوام تحظى بأذن موسيقية وتهوى عزف البيانو والغناء وتمارس هذه الهوايات كل صباح تقريباً. أغنيتها المفضلة هي "ثاوزند يرز" للمغنية الأمريكية كريستينا بيري. قام طلاب مدرسة لطيفة بغناء الأغنية معاً وإهدائها لها خلال حفل التخرج مما جعل للأغنية مكانة مميزة في قلبها الكبير.

لطيفة وهي تبتسم أثناء عزفها للبيانو

تعمل ميرا في مجال الاتصالات الداخلية وكرئيس تنفيذي للسعادة، كما أنها تقوم بدراسة الماجستير وهي أم لابنتان ولكنها تجد الوقت مع كل هذه المشاغل لرفع الوعي في المجتمع حول متلازمة داون ودعم أصحاب الهمم.

عملت ميرة، بدعم من زوجها وعائلتها، على تعزيز ثقة لطيفة بنفسها منذ سن مبكر وحثها على التواصل مع المجتمع والتعبير عن نفسها.

وتقول ميرة: "لطالما واجهتني أسئلة حول تربية الأطفال من ذوي متلازمة داون وكيفية تسجيعهم على الاستقلال الذاتي بقراراتهم الصغيرة. وإجابتي لهم ببساطة دائماً هي أن كل ما تحتاجون إليه خلال تربيتهم هو الحب والرعاية".

لطيفة فوق العديد من الجوارب الملونة التي تشكل معاً شكل القلب

تمت محاولة كسر الرقم القياسي الناجحة في منارة السعديات بأبوظبي.

وتقول الحوسني: "كان ذلك حلماً أصبح حقيقة، فقد احتفلت بابنتي البكر وجميع أصحاب الهمم ووصلت برسالتهم إلى العالمية. لقد وهبني الله لطيفة وأضفى على حياتنا السعادة، لذا فإنني أشعر بالفخر كإماراتية تنشر رسالة البهجة هذه من أبوظبي إلى العالم".

يتزامن إنجاز الرقم القياسي مع اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية والذي يعقد هذا العام تحت شعار "اكتشف عالمك".