Dog lover gathers 1,500 items related to dogs

تُعتبر الكلاب أفضل صديق للإنسان ، لكن حب ماري إلياس لها وصل إلى مستوىً آخر.

أصبحت المواطنة السورية الآن حاملة للرقم القياسي في غينيس للأرقام القياسية لأكبر مجموعة من القطع المتعلقة بالكلاب بجمع 1496 قطعة مختلفة.

dog-lover-article-2

بدأ حبها للكلاب منذ حوالي 40 عامًا عندما كانت في الثانية عشرة من العمر وأعطاها عمها كلب الراعي الألماني وقعت في حبه على الفور.

وعند سؤالها عن حبها للكلاب ، أضافت: "أعتقد أن الكلاب حيوانات أليفة رائعة ، تملأ حياتنا بالفرح والسعادة والراحة والحب الغير المشروط."

"لدي كلبان جميلان ، كلب صغير طويل الشعر وراعي ألماني أسود. أنا أحب كل الكلاب من سلالات مختلفة بشكل عام ، ولكن المفضلة لدي هي الراعي الألماني والمسترد الذهبي "

Largest collection of dog-related items statues

وتابعت الحديث عن مجموعتها بالقول أن تماثيل الكلاب الأولى والثانية كانت هدايا من صديق لها. ولكن لم يمض بعد ذلك وقت طويل لتبدأ في شراء قطع لإضافتها إلى مجموعتها.

اشترت ماري القطعة الأولى في عام 1992 من باكو في أذربيجان وكان تمثالاً من السيراميك لكلب صيد رمادي اللون.

Largest collection of dog-related items cabinet

ومنذ ذلك الحين واصلت هوايتها في جمع تماثيل الكلاب وكلما سافرت أضافت قطعًا جديدة لمجموعتها.

بعد فترة وجيزة ، أصبح ما بدأ كهواية ، شغفًا وإدمانًا لماري في نهاية المطاف. وعلقت ماري مازحة أنه كان من السهل على زوجها أن يشتري هداياها لأنه يعرف أن أي شيء يتعلق بالكلاب يجعلها سعيدة للغاية.

Largest collection of dog-related items painting

لدى ماري مجموعة فريدة من التماثيل والوسائد وسلاسل المفاتيح والأقداح والمجوهرات المتعلقة بالكلاب ومع ذلك ، لديها أيضًا عناصر مثل مكنسة كهربائية صغيرة ، وموزع الشريط  ، وشريط القياس ، ومبراة قلم رصاص على شكل كلاب.

مع نمو مجموعتها ، أصبح الحصول على رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية هدفًا لها للفت الانتباه إلى شغفها ومجموعتها الفريدة من نوعها على مستوى العالم.

Largest collection of dog-related items cushions 

تعليقًا على رقمها القياسي،قالت ماري: "إنه إنجاز عظيم ، ينتابني شعور رائع لدرجة تفوق الوصف عندما علمت أني أحتل المركز الأول لأكبر مجموعة من القطع المتعلقة بالكلاب من بين سبعة مليارات شخص يعيشون على الأرض."

Dog-lover-article1