إمارة دبي تحقق رقماً قياسياً لأكبر مبنى على شكل برواز صورة

من المعروف عن مدينة دبي كسر الحواجز المعمارية والبنائية. وأضافت بلدية دبي إنجازاً جديداً عندما حققت رقماً قياسياً لأكبر مبنى على شكل برواز صورة في الإمارات العربية المتحدة.

يدعى المبنى "برواز دبي" ويقف بطول هائل يعادل الـ 150.23 متر وبعرض يعادل 95.53 متر. ويقع المبنى في حديقة "زعبيل" ويشكل المبنى شكل إطار متكامل.

Dubai municipality sets a world record with the Dubai Frame

سلم المحكم الرسمي من غينيس للأرقام القياسية كيفن ساوثام شهادة الرقم القياسي للمسؤولين من بلدية دبي وأعرب بدوره المدير العام لبلدية دبي، المهندس داوود الهاجري عن سعادته لكسر رقم قياسي مشيراً إلى أن البرواز يثري الإنجازات التي حققتها مدينة دبي على المستوى المعماري، وأضاف في حديثه عن فخره لتنفيذ

مشروع البرواز الذي يشكل أيقونة جمالية ومعلم حضاري. كما تحدث عن دور المبنى في تسليط الضوء على إنجازات المدينة وإبراز طموحها ورؤية قادتها.

Guinness World Records certificate hand by the adjudicator

وأكد المدير العام ان تحقيق الرقم القياسي سيساهم في ترويج المبنى بشكل خاص ولمدينة دبي بشكل عام ولتعزيز الحركة السياحية في داخل المدينة. ومن الجدير بالذكر أن برواز دبي استطاع أن يستقطب أكثر من مليون زائر خلال عامه الأولى.

Dubai Frame remarks an iconic architecture landmark

ومن الجميل في تصميم المبنى الذي يأخذ شكل البرواز أن الصورة التي تبدو في الفراغ القائم بين ضلعيه تظهر صورة جميلة لإمارة دبي من ارتفاع شاهق تظهر من جهة صورة لمعالم شارع الشيخ زايد التي تتميز بأبنيته الحديثة والعصرية، وتعكس بجانبها الأخر صورة لدبي القديم ومنطقة الديرة التي توضح أصول المدينة.