Largest spray paint mural by a team
 اللون والأسلوب والحيوية الثقافية هي الصفات التي تتسم بها مدينة ريو دي جانيرو وتتمثل في الجدار اللامع الذي يحمل الرقم القياسي بطول 560 قدمًا.
 صمم الفنان إدواردو كوبرا قماش اللوحة وتدرج الألوان الهائل والتاريخ بدون كلل لتعانق الرقم القياسي كأكبر لوحة جدارية برذاذ الطلاك بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
 
Largest spray paint mural by a team 6
 
 غطت اللوحة "إتنياس" المذهلة الخاصة بالفنان إدواردو كوبرا مستودعًا مهجورًا في بورت ديستريكت.
تطلبت اللوحة من كوبرا مزيجًا خارقًا بين القدرة والموهبة الفنية. تصطف منطقة "روا" المعروفة بشارع الأولمبياد بخمسة وجوه للسكان الأصليين من مختلف القارات باستخدام مزيج مبطن من الشخصيات المشبعة بألوان زاهية. قام الفنان بهذا الاختيار ليجسد عدد الحلقات المكونة لشعار الأولمبياد.
 
Largest spray paint mural by a team 4
 
كل لوحة تعرض الوجوه المسنة لقبائل هولي من غينيا الجديدة ومرسي من إثيوبيا وكايان من تايلاند وسوبي من أوروبا وتاباخو من الأمريكتين. 
تتطلع هذه الوجوه التي ترتفع 51 قدمًا وتمتد بطول 560 قدما على شاعر بطول 1,9 ميلاً تملؤه الموسيقى والحانات وعربات الطعام لتحتفي بالألعاب الأولمبية المهيبة.
 
 Largest spray paint mural by a team 3
 
" كنت اريد إظهار الوحدة ، جميعنا متحدون" قال كوبرا للصحفيين. فقد تلقى عمله اهتمام من قبل الإعلام بسبب عظمة رسالته.
لإنشاء هذا العمل الرائع ، قام الفنان وفريق من زملائه  الرسامين بطلاء المبنى باللون الأبيض، وقاموا بتقسيمها إلى شبكة ليتمكونوا من تصميم الشكل النهائي ثم قاموا برشها بالعديد من الألوان و التي انشأت بدورها اللوحة النهائية
 


استهلكت هذه اللوحة 180 دلوًا من طلاء الأكريليك و2800 علبة من طلاء الرذاذ و 7 مصاعد هيدروليكية لإتمامها. 
وعلى طريقته الخاصة، قام الفنان كوبرا وفريقه بالعمل كالأبطال على مدار 45 يومًا لإكمال اللوحة في الموعد المحدد لبداية دورة الألعاب الأولمبية.
 
Largest spray paint mural by a team 5
 
على الرغم من جهوده لترويج السلام من خلال الفن تشكل هذه الجدارية جزءًا من صورة أكبر. 
إيتنياس هي إضافة حقيقة لسلسلة أعمال فنية تدعى "بيس أوتلوكس" التي تظهر صور بطلاء الرذاذ لشخصيات دائمة الارتباط بالسلام كملالا، ونيلسون مانديلا ومارتين لوثر كينغ.
 
Largest spray paint mural by a team 2
 
منذ أن أكمل أول لوحاته في سن المراهقة قام كوبرا بتشكيل أعمال فنية بشوارع 20 دولة مختلفة برسم شخصيات بوب ديلان والديلي لاما ويودا وجون لينون. 
ويعتبر عمله الفني في شارع الأولمبياد أحد أعظم أعماله ولكنه قطعًا ليس الأخير.
 
Largest spray paint mural by a team 7