حققت وزارة التسامح رقماً قياسياً لأكبر سجادة زهور في العالم بلغ حجمها 5000 طن احتفالاً باليوم الوطني

عملت وزارة التسامح على مبادرة لكسر الرقم العالمي لغينيس للأرقام القياسيةلأكبر سجادة زهور في العالم في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة باحتوائها على 5 أطنان من الزهور.

جمعت هذه الزهور كمبادرة للاحتفال باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات. حيث نظّمت الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاتحادية والمحلية والأكاديمية بالدولة على مدار ثلاثة ايام بمنطقة الفيستيفال سيتي دبي.

The-Ministry-of-Tolerance-achieves-a-record-for-the-largest-flower-petal-carpet

شارك 5000 متطوع من المقيمين في دولة الإمارات من حوالي 150 جنسية مختلفة من جميع فئات المجتمع مثل طلاب الجامعات والأسر والعمال والخريجين وموظفي الحكومة والقطاع الخاص، وكبار السن، وأصحاب الهمم، والنساء حيث ساهم كلُ منهم في تشكيل هذه السجادة العملاقة التي بلغ حجمها 5360 متراً مربعاً.

يذكر أن الحدث أقيم ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية للعام 2019. ونشير إلى أن تصميمها يحتوي على شعارات من المهرجان الوطني للتسامح حول الأخوة الإنسانية. كما تميز تصميم سجادة بوجود بعض من أشهر المعالم الوطنية لدولة الإمارات.

A-record-for-the-largest-flower-petal-carpet-that-promotes-the-values-of-tolerance

تحدثت عفراء الصابري، المدير العام لمكتب وزير التسامح عن الهدف والرسالة خلف كسر الرقم القياسي قائلةً إن الهدف من المبادرة هو الوصول بثقافة التسامح إلى الجميع وتعزيز قيم الأخوة الإنسانية لدى كل فئات المجتمع.

كما أضافت أن العدد الكبير من الأشخاص والأسر الذين تطوعوا ليعملوا معاً على تحقيق هذا الرقم القياسي يعكس صورة التسامح والتعايش والتعاون.

أما بالنسبة لاختيار منطقة الفيستفال سيتي بإمارة دبي، أوضحت الصابري أن المنطقة تمثل المكان المثالي لأن الموقع قريب من مطار دبي ما يمكن القادمين والمغادرين من رؤية السجادة بتصميمها الجميل من الطائرة ليكون عنوان التسامح هو آخر ما يراه المغادرون وأول ما يراه القادمون طوال أيام الفعالية التي امتدت لثلاثة أيام.

Around-5,000-volunteers-gathered-to-achieve-a-record-for-the-largest-flower-petal-carpet

تعتبر هذه المبادرة واحدة من أرقى وأجمل قيم التسامح كما يمثل الرقم قياسي عبقاً مميزاً.