إذا كنت تود تناول وجبة طعام بطريقة مختلفة، فما رأيك بتجربة تناول وجبة طعام فاخرة بعد تسلق جبال الهيمالايا لمدة أسبوع.

يعتبر مطعم تياجيوني الواقع على ارتفاع 5585م (18323 قدم) في أعلى قمة لجزيرة (ايمجا تسي) أعلى مطعم في العالم ابتداءا من الـ2 من يونيو لعام 2018.

pop-up-restaurant-article-1

ويعني اسم المطعم "الطبيعة العضوية" في اللغة السنسكريتية ويتطلب التسلق لمدة ثمانية أيام قبل أن تتمكن من الاستمتاع بوجبتك - التي تتمتع بإطلالة رائعة.

وفقا لمؤسس ورئيس الطهاة سانجاي تاكور ، فإن الهدف وراء تياجيوني هو زيادة الوعي باستدامة الموارد الطبيعية في جبال الهيمالايا.

وقد سعى سانجاي لتحقيق الهدف باستخدام الأثاث الخشبي وكذلك الطاقة الشمسية في معظم الأحيان ، بالإضافة إلى بناء المطعم في خيمة لمكافحة الظروف الجوية.

highest altitude pop up restaurant 2

نظرًا لأن الوصول إلى المطعم ليس سهلاً ، فقد كان من الضروري معالجة عدد من التحديات للحصول على تجربة أكثر راحة.قام المنظمون على توفير المسعفين الطبيين وتوفير مروحية لنقل الضيوف حرصا على سلامتهم.

"على الرغم من أننا قد أعددنا بدقة على مدار أشهر لأصعب رحلة في حياتنا - من أخطر مطار في العالم في لوكلا في شرق نيبال إلى أعلى قمة في جزيرة ايمجا تسي ، مرورا بمعسكر قاعدة إفرست على الطريق - كانت هناك اوقات بدا فيها الوضع ميئوسًا. لكن في كل مرة كنا قادرين على التغلب على هذه الأفكار والاندفاع الى الأمام. أخيرًا ، وصلنا إلى قمة الجزيرة المذهلة في حوالي الساعة 10:05 من صباح يوم 30 مايو ، بعد ستة أيام مرهقة, حيث سافرنا لمدة 16 ساعة بدون توقف في المرحلة النهائية.”قال سانجاي مؤسس ورئيس الطباخين.

highest altitude pop up restaurant 1

يمكن إجراء هذه التجربة بثلاث طرق مختلفة: رحلة لمدة أربعة أيام باستخدام طائرة مروحية للنقل من وإلى المطعم ؛ رحلة لمدة تسعة أيام تتضمن التسلق ذهابا والعودة بالمروحية أو رحلة لتسلق مدة سبعة أيام.

pop-up-restaurant-article-adjudicator