صورة مجمعة تظهر أليا صاحبة أطول شعر في العالم

هذه هي "رابونزيل" من أرض الواقع! تعرفوا معنا على أليا ناصروفا (أوكرانيا) والتي تمكنت من تحقيق أحد أبرز الأرقام القياسية الأيقونية لأطول شعر لشخص على قيد الحياة (فئة النساء).

يبلغ طول شعرها المذهل 257.33 سم. ونشير إلى أن الإعلان وتوثيق الرقم القياسي تم أثناء تصوير مسلسلنا التلفزيوني الإيطالي Lo Show dei Record.

يبلغ طول أليا 165 سم، أي أن شعرها أطول بثلاثة أقدام من طولها. ونشير إلى أن خصلات شعرها أطول من أطول رجل في العالم، سلطان كوسن، والذي يبلغ طوله 251 سم.

لم تقم أليا بقص شعرها في أي صالون على الإطلاق خلال حياتها، وتأمل أن رقمها القياسي مصدر إلهام حول مبدأ الاستمتاع بالجمال البشري الطبيعي.

وتقول "أتمنى أن تلهم قصتي كل من يراها لتقبل ومحبة جمالهم الطبيعي. أنا رسامة، وأعتقد أن كل شخص جميل بطريقته، حتى لو كان مظهره "مختلفاً".

تبلغ أليا من العمر 35 عام، وتعيش حالياً في سلوفاكيا، ونشير إلى أنها تعمل كفنانة ورسامة ومصممة، بالإضافة إلى عملها كعارضة أزياء للشعر الطويل.

أليا وهي تمسك بشعرها القياسي

وكما أشرنا فإن أليا لم تقم بقص شعرها أبداً إلا لبعض الشيء للحفاظ على قوته وصحته عن طريق تطريفه.

وكان مصدر إلهامها لتطويل شعرها هو والدتها وجدتها، واللتين كان لهما أيضاً شعر طويل جداً.

وقد شاركتنا أسرار شعرها الطويل والجميل عند لقائنا بها خلف الكواليس أثناء العرض.

تغسل أليا شعرها مرة واحدة في الأسبوع، ويستغرق منها الأمر حوالي 30 دقيقة لغسله بالكامل، ولكن الأمر يستغرق ساعتين إضافيتين في حال أرادت وضع قناع الشعر المغذي.

ونظراً لكونها لا تحب استخدام أي نوع من الحرارة على شعرها، يستغرق تجفيف شعرها بشكل طبيعي 24 ساعة.

وتقول: "أمشط شعري فقط عندما يكون جافاً، ويستغرق مني ذلك حوالي ساعة، في اليوم الذي أقوم بغسله، وحوالي 30 دقيقة في الأيام العادية الأخرى".

وتضيف: "أقوم باتباع بعض القواعد البسيطة للحفاظ على صحة شعري".

"فأنا لا أقوم بصبغ شعري، وأستخدم المنتجات الطبيعية فقط، ونادراً ما أستخدم الحناء. أضع على شعري أقنعة مغذية وزيوت طبيعية، وفي الغالب أقوم بتحضير الأقنعة بنفسي، ولا أمشط شعري أبدا وهو مبلل أو أستخدم مجفف الشعر".

أليا وهي تغطي وجهها بشعرها

"وبالإضافة إلى ذلك، أقوم بقص أطراف شعري المتقصفة بشكل منتظم، وأتناول الأطعمة الصحية ولا أشرب الكحول."

"وكما أتناول الفيتامينات، وأقوم بتدليك فروة الرأس، وأزور في بعض الأحيان البحر أو المحيط لكي يمتص شعري جميع المعادن الطبيعية".

تقوم أليا بشكل يومي بتصفيف شعرها على شكل كعكة مظفرة لأنه طويل جداً مما يسمح له بالتدلي خلفها.

ويجذب شعرها عندما تقوم بتصوير محتوى لقنوات التواصل الاجتماعية أنظار جميع من حولها، وغالباً ما يطلبون منها التقاط صورة معها من شدة دهشتهم.

وتحب أليا أن شعرها يلهم الآخرين لتطويل شعرهم مثلها.

صورة تظهر أليا صاحبة أطول شعر في العالم

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.