صورة مجمعة تظهر سلطان كوسن مع محكم رسمي ومنتجة

احتفل سلطان كوسن (تركيا) بالذكرى السنوية لتوثيقه كصاحب لقب أطول شخص في العالم من خلال الظهور على شاشة التلفزيون.

حيث سافر سلطان صاحب الرقم القياسي لأطول رجل في العالم وصاحب أكبر يد لشخص على قيد الحياة (فئة الرجال) إلى مدينة ميلانو في إيطاليا للظهور في أحدث سلسلة من برنامج Lo Show dei Record الإيطالي والمتعلق بالأرقام القياسية.

كان سلطان كالنجم أين ما ذهب، ومصدر جذب لكل من حوله، ولم يتغير ذلك خلال البرنامج، ووقف سلطان بكل فخر في منتصف المسرح ليتيح للجمهور فرصة استيعاب مدى طوله القياسي والذي يعادل 251 سم.
@gwrarabic

أطول رجل في العالم - سلطان كوسن، بطول 251 سم ظهر سلطان خلال الأسبوع الماضي في أحدث موسم من برنامج Lo Show Dei Record المتعلق بالأرقام القياسية في إيطاليا! 🙌

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

ولد سلطان في 10 ديسمبر 1982، ولم تبدأ طفرة نمو طوله الملحوظة حتى سن العاشرة.

يقول سلطان بأن طوله الاستثنائي والقياسي وحالته البدنية هو بسبب ما يعرف باسم عملقة الغدة النخامية، والتي تؤدي إلى تضخم الأيدي، وتضخم العظام بشكل استثنائي، وكما أنها تؤدي إلى ألم في المفاصل.

على الرغم من كل التحديات المرتبطة بحالته الصحية، تقبل سلطان مكانته الفريدة كأطول رجل في العالم وأصبح نجماً عالمياً.

أطول رجل في العالم، سلطان كوسن مع محكم رسمي من غينيس للأرقام القياسية

قبل 13 عاماً بالتحديد، في فبراير 2009، دخل سلطان بشكل رسمي في سجلات الأرقام القياسية لأول مرة.

وتم قياس طول سلطان حينها، وكان يعادل 246.5 سم، ليتم إعلانه بشكل رسمي كأطول رجل على قيد الحياة. وكما سجلت يديه رقماً قياسياً في ذات الوقت، حيث يبلغ طولها 27.5 سم من المعصم وإلى طرف الإصبع الأوسط.

في فبراير 2011، تم قياس طول سلطان وحجم يديه مرة أخرى، وهنا كانت المفاجأة، نما سلطان ووسع أرقامه القياسية بقياسات جديدة، حيث وصل طوله إلى 251 سم، وأصبح طول يده يعادل 28.5 سم.

سلطان كوسين وهو يرفع يده القياسية

نشير إلى أن سلطان يتخطى أطول امرأة في العالم، رميسة جيلجي (من تركيا أيضاً) بطول 215.16 سم، مما يجعله أطول شخص على قيد الحياة لكلا الجنسين.

بعد يوم طويل في موقع التصوير في إيطاليا، أخذ سلطان قسطاً من الراحة واستمتع بتناول تفاحة منعشة، واصفاً طعمها على آنه "جيد جداً". مع العلم بأنها بدت صغيرةً جداً في يده الضخمة.

كما أتاحت له هذه المناسبة فرصة للتفاعل مع المعجبين والتقاط الصور التذكارية معهم ومشاركة لحظات من الفرح مع الجمهور.

@gwrarabic

شاركونا الاحتفال بعيد ميلاد سلطان كوسن الأربعين 🥳 🎂 يبلغ طول سلطان 251 سم وهو أطول رجل في العالم.

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

على الرغم من طوله الهائل وكل العقبات التي واجهته إثر ذلك، تمكن من تحديها جميعاً، وقام بزيارة أكثر من 120 دولة. رحلات كانت تعتبر شبه مستحيلة في السابق بسبب طوله وخلفيته المتواضعة، وهو ما يظهر جانباً لروح المغامرة لدى سلطان، ومدى تصميمه على استكشاف العالم!

من التغلب على جميع التحديات الجسدية إلى تقبل والتفوق في مكانته الفريدة كأطول شخص في العالم، يواصل سلطان إلهام وأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم، تاركاً بصمة لا تمحى أبداً في سجلات الأرقام القياسية وفي قلوب معجبيه.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.