وصل كتاب غينيس للأرقام القياسية 2019 إلى المتاجر في جميع أنحاء العالم (الخميس 6 سبتمبر). وكما عودناكم، فالنسخة الجديدة مليئة بإنجازات لا تُصدق وأرقام قياسية رائعة ، بالإضافة إلى عدد كبير من الحقائق والأرقام والاكتشافات المذهلة!

بالإضافة إلى توثيق أطباق الأطعمة الكبيرة والمواهب الفريدة والمجموعات الضخمة وغير ذلك الكثير ، تتطلع غينيس للأرقام القياسية هذا العام إلى ما وراء العناوين والتحدث إلى الأشخاص أنفسهم لمعرفة طموحهم وما دفعهم ليصبحوا الأفضل.

نمتلك جميعنا أحلامًا كبيرة - لكن ما الذي يتطلبه الأمر ليتم عرض انجازك في الكتاب الكبير؟ لنلتقي بنجوم غينيس للأرقام القياسية 2019 !

سوميكو ايوامورو المعروفة بسوميروك

SumiRock - Oldest DJ

تكون الحفلات والإحتفال بشكل عام مجرد ذكريات بالنسبة لمن يصل عمرهم 83 عاما و112 يوما.

ولكن, هذا الأمر لا ينطبق على سوميكو ايوامورا المعروفة بسوميروك من اليابان التي حققت رقما قياسيا كونها منسقة الموسيقى( الدي جيه) الأكبر سنًا. حيث تقوم بتحضير حفلات في نادي في شينجوكو, طوكيو في اليابان.

تدير سوميكو مطعما صينيا وتعمل كطاهية في النهار ولكنها تقوم بتغيير مهنتها مرة أو مرتين شهريا لتعمل كمنسقة موسيقى.

لم يكن هذا التحول سهلاً بالنسبة لسوميكو حيث تطلب الأمر الكثير من التفاني, ففي عمر ال 77 وبناءً على اقتراح صديقتها قامت سوميكو بالتسجيل في أكاديمية لتعلم تنسيق الموسيقى أدى إيمان سوميكو ودعم صديقتها بـ "تجربة شيء ما وعدم الاستسلام" إلى اكتشاف حلمها في وقت لاحق في الحياة

مات دينتون

Mantis - Largest Rideable Hexapod

يحمل مات دنتون الرقم القياسي لأكبر إنسان آلي سداسي الأرجل صالح للركوب والذي يبلغ قياسه 2.8 م × 5 م (9 أقدام و 2 إنش × 16 قدم و 4 إنش) ويزن ما يقارب الطنين.

ويعزو مات الفضل لشركة ليغو في رعاية فضوله المبدع عندما كان طفلاً: "مجموعة ليغو تكنيك .. أطلقت العنان لخيالي عندما كنت طفلاً. حيث لم يكن مرجحًا أن استطيع فعل ما أفعله الآن بدونهم".

بعد بناء نحو 20 طرازًا صغيرًا من آلات المشي ومشاركتها عبر الإنترنت ، تلقى مات الكثير من الاهتمام الذي أدى لظهور سلحفاته ذات الأرجل الستة في فيلم هاري بوتر!

ومع ذلك ، فقد حصل أيضًا على استثمارات لبناء أكبر نموذج له بعد مانتيس, الذي أكسبه رقمًا قياسيًا 

بيتي جودهارت

Betty Goedhart - Oldest Trapeze Artist

متزلجة الجليد المحترفة السابقة بيتي جودهارت (الولايات المتحدة) ليست من النوع الذي يقول لا للتحديات!

كانت بيتي نشطة على الدوام ، وقد فتنت بسحر الفنانين منذ زيارة السيرك مع والديها في سن مبكرة. ومع ذلك ، لم تتح لها الفرصة لتجربة الفن الهوائي حتى بلغت 78 عامًا..

ولكن ، كونها بيتي ، تمسكت بالفرصة - والحبال - بكلتا يديها.

والآن فهي حاملة الرقم القياسية كأكبر فنانة تؤدي ألعاب الأرجوحة الطائرة , بعمر 84 عاما و 249 يوما

"إن تسجيل هذا الرقم القياسي يعني الكثير بالنسبة لي - أنا مندهشة لأنني تمكنت من الوصول إلى هنا. أليس من الممتع القيام بالمستحيل؟"


فيذر وجيرونيمو

Feather - left, Geronimo - right

فيذر وجيرونيمو كلبان مميزان جدا ، تملكهما امرأة مميزة

سامانثا فالي ، من فريدريك ، ميريلاند (الولايات المتحدة) ، في مهمة لتغيير المفاهيم عن كلاب الإنقاذ ، من خلال إيجاد نقاط قوتها وتدريبها - بالإضافة إلى منحها الكثير من الحب والاهتمام.

"أشعر أن الناس لديهم الكثير من المفاهيم الخاطئة عن كلاب الإنقاذ ... لكنني أستمتع حقًا باصطحاب الحيوانات المنبوذة وجعلها في حالة رائعة".

حبها للتدريب جعلها تكسب لقبين في غينيس للأرقام القياسية لإثنتين من كلابها ، فيذر و وجيرونيمو.

تحمل فيذر، وهي انثى تبلع من العمر عامين ، الرقم القياسي لأعلى قفزة ، حيث تمكنت من الوصول لإرتفاع 191.7 سم (75.5 بوصة) بسهولة.

أما جيرونيمو فهي أنثى تبلغ من العمر عامين أيضا, ومثل فيذر فهي تحب القفز مما اهلها لتحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من القفزات المزدوجة في الدقيقة الواحدةبتسجيل 113 قفزة.

تتحدث سامانثا عن إنجازات كلابها: "لحظة فخر حقيقية. من الغريب حقًا النظر إلى الكتاب ورؤية اسمي مدرجًا. لدي هذا الآن ، وهذا رائع."

باري جون كرو 

Barry John Crowe - Most Sausages Made In A Minute

يحمل باري جون كرو الرقم القياسي لأكبر عدد من النقانق المنتجة في دقيقة واحدة.

منذ أن كان في العاشرة من عمره ، قام باري بصنع النقانق في متجر والده الذي يعتبر ملكًا للعائلة على مدى 43 عامًا في كافان ، أيرلندا.

فاز باري بجوائز لمهاراته في صناعة النقانق منذ أن كان عمره 13 عامًا ، كما ابتكر نكهات مختلفة من النقانق من جبنة شيدر و رقائق الفلفل إلى شرائح الكاري.

بعد أن شعر أن بإمكانه تجاوز الرقم القياسي المسجل بـ 60 قطعة في الدقيقة ، جهز المؤقت ، وتمكن من انتاج 78 قطعة نقانق.

"أحب أن أقول للناس فقط: هيا. إذا شعرت أنه بإمكانك الحصول على رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية ، فقم بذلك!"

اليزابيث بوند

Betsy Bond - Largest Knitting Needles

إليزابيث بوند ، والمعروفة باسم بيتسي ، هي طالبة في الفن من ويلتشاير (المملكة المتحدة) ,وتحمل الرقم القياسيلأكبر إبر حياكة , والتي تقاس في ما يقرب من 4.5 متر - 4.42 م (14 قدم 6.33 في) ، على وجه الدقة.

بدأ حب بتسي لصنع الأشياء في سن مبكرة ، وقام بدفعها مشاريع امها للفن المنزلي.

"لطالما كان لدي دافعا للإبداع ، وأقوم بالتصميم والصنع. كان ذلك من تشجيع امي المستمر على استخدام أنابيب اللحام وقوارير الزجاجات الفارغة لإنشاء وصنع اشياء جديدة!"

استخدمت بيتسي الإبر كجزء من تركيب فني لمشروعها النهائي في كلية ويلتشاير.

"الجميع لديهم إمكانات. لا شيء يمكن أن يوقف أي شخص ، إذا كنت تعتقد حقا أنه يمكنك فعل ذلك ، فقط استمر في السعي والدفع إلى الأمام - ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟"

Largest chess piece 4