National-day-KSA-header
احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية , قمنا بتجميع أفضل الأرقام القياسية التي تم كسرها في هذه المناسبة !
أرادت شركة الاتصالات السعودية (STC) إيجاد طريقة خاصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي و إظهار التزامها تجاه المجتمع التي تعد جزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وقررت محاولة تسجيل رقم قياسي في غينيس للأرقام العالمية لأكبر صورة بشرية لخريطة دولة. هذا الإنجازلم يكن احتفالاً فحسب بل رمزأ للوحدة و الصمود معاً.
اجتمع 600 شخص ، جميعهم يرتدون الثوب الوطني الأبيض ، لتشكيل صورة للمملكة العربية السعودية في مقر الشركة في مجمع الملك عبد العزيز في الرياض. 
مع أن الرقم القياسي تم كسره إلا أنه إنجاز لا نستطيع أن نتجاهله.
  
دخل العلم السعودي، سجلات غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أكبر علم يزين قاع البحر في عام 2017 على عمق 87 قدماً تحت سطح مياه البحر الأحمر، وغطى العلم مساحة قدرها 90 متراً مربعاً. 
شارك أكثر من 180 غطاساً في هذه العملية التي استغرقت ساعة تحت الماء بصحبة 78 مدربَ غوص من مختلف الجنسيات ليعبروا من خلال هذه الفعالية عن امتنانهم للسعودية. 
وقال مسؤول إنزال العلم وإخراجه من الماء في الفعالية المدرب إيهاب الجاوي: «كي نعبر عن حبنا للوطن وعشقه من الأعماق للأعماق نفذنا عملية فرد علم السعودية في أعماق البحر الأحمر، في فعالية جميلة عانق فيها علم السعودية أعماق الوطن». 
وتطرق إلى أن الرسالة التي أراد أن يوصلها فريق العمل للعالمية مفادها أن جدة التي أُطلِقَ عليها «عروس البحر الأحمر» وجهة سياحية لديها كل مقومات السياحة البحرية، وأن المواطنين والمقيمين سخروا كل طاقاتهم وقدراتهم لتحقيق المستحيل والتعبير عن حبهم وامتنانهم لهذا الوطن.
flag unfurled under water

خلال الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ84 لليوم الوطني للملكة العربية السعودية, قامت مدينة جدة بتسجيل رقم قياسي لأطول سارية علم في العالم في عام 2014.

ويبلغ ارتفاع سارية العلم 170 متراً وهي مصنوعة من الحديد على شكل اسطوانة مجزأة إلى 12 قطعة بينما يبلغ طول العلم 49.5 متراً وعرضه 33 متراً أما الوزن فيصل إلى 570 كيلوغراماً. 

والعلم مزود بالعديد من الأنظمة كنظام وحدة الحمل والتحكم في دوران العلم حسب اتجاه الرياح، إلى جانب نظام الإنارة التحذيري للطائرات، ونظام امتصاص الاهتزازات الناتجة عن سرعة الرياح، وثبات سارية العلم، ونظام مراقبة الأحمال وحركة السارية من جراء الرياح، ونظام مقاومة الحريق داخل السارية، ونظام إنذار الحريق.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، الدكتور ابراهيم باداود،أن هذا المشروع العملاق يمثل أحد أهم المشاريع التي أنجزتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية لتأكيد الولاء والحب لهذا الوطن. وقال " شرف كبير لنا أن نقوم ببناء أعلى سارية علم في العالم بالتعاون مع أمانة محافظة جدة تحمل علم المملكة العربية السعودية وتكون في ميدان خادم الحرمين الشريفين" مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون معلما بارزا ومميزا في مدينة جدة يفتخر به كل مواطن سعودي.

National-day-flagpole